اعلان

كوريا الجنوبية تطلق عدة صواريخ قبالة سواحلها الغربية

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية
كتب : وكالات

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ "كروز" في المياه قبالة سواحلها الغربية، وهي آخر سلسلة من التجارب الأسلحة التي نفذتها بيونج يانج هذا العام.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيؤول في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي "رصد إطلاق عدة صواريخ كروز غير معروفة في بحر الغرب لكوريا الشمالية حوالي الساعة 07:00 (22:00 بتوقيت جرينتش)".

وأضافت الهيئة أن وكالات المخابرات الكورية الجنوبية والأمريكية "تقوم بتحليل مفصل"، مشيرة إلى أن الجيش الكوري الجنوبي "يتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة مع تعزيز المراقبة واليقظة، ويتتبع بعناية أنشطة كوريا الشمالية".

وبحسب وكالة يونهاب، فإن إطلاق اليوم يمثل ثالث إطلاق لصواريخ كروز خلال أسبوع.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت يوم الأحد، صاروخ كروز مطور حديثا من غواصة، يسمى «بولهواسال-3-31»، قبالة ساحلها الشرقي، بعد أيام فقط من اختبار صاروخ كروز الاستراتيجي لأول مرة يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

ولا تخضع اختبارات صواريخ كروز التي تحلّق في الغلاف الجوي، للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية. وهذا خلافا للصواريخ البالستية التي تعتمد تكنولوجيا صواريخ الفضاء.

والأربعاء، أطلقت بيونغ يانغ أيضا صواريخ كروز باتجاه البحر الأصفر، قائلة إن الأمر يتعلق بجيل جديد من المقذوفات. كما أجرت اختبارا آخر الأحد وفقا لسول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك