اعلان

الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب لكننا سنرد بقوة على أي دولة تهاجمنا

 الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
كتب : وكالات

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن طهران لا تسعى إلى الحرب، ولكن لديها القدرة على الدفاع عن نفسها، مؤكداً إن هناك رسالة تريد أن تبعث بها إيران إلى الولايات المتحدة وإسرائيل وحلفائهما ومضمون هذه الرسالة هو أن إيران لا تسعى إلى الحرب وخلق الأجواء المتوترة أبدا، ولكن لديها القدرة في الدفاع عن نفسها في حال قيام العدو بالتحركات الغبية والإضرار بمصالح إيران الوطنية.

تصريحات إيرانية بشأن الحرب

وفي سياق متصل، قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إن إيران سمعت تهديدات من تصريحات المسؤولين الأمريكيين وإنها لن تتجاهلها وسترد على أي تهديد من الولايات المتحدة، مضيفا أن إيران لا تسعى إلى الحرب، ولكنها لا تخشى الحرب أيضا.

ووفقا لوسائل الإعلام الإيرانية أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قال يوم الأربعاء إنه يجب على الولايات المتحدة التوقف عن استخدام لغة التهديد، بل التركيز على حل القضايا الإقليمية من خلال الوسائل السياسية.

وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية يوم الأربعاء أن الممثل الدائم لإيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني حذر من أن سياسة إيران الأساسية هي أنه إذا قام أي طرف بالإعتداء على أراضي إيران أو مصالحها أو رعاياها خارج حدود إيران، فإنه سيواجه ردا حاسما وقويا.

WhatsApp
Telegram