اعلان

وفاة مصري أنقذ السجل المدني الكويتي أثناء غزو العراق

المصري ايهاب يونس
المصري ايهاب يونس
كتب : وكالات

مصري حمى الكويت، أعلنت دولة الكويت عن وفاة إيهاب يونس، 62 عامًا، الذي وصفته بالبطل المصري الذي حمى السجل المدني الكويتي، أثناء غزو العراق للكويت، وتم دفنه بمقابر الصليخات في الكويت، حيث طالب الكويتيون بمنح البطل المصري الجنسية الكويتية، وإطلاق اسمه على أحد الشوارع في الكويت.

وفاة بطل مصري حمى الكويت

وفاة مصري حمى الكويت، نعته وسائل الإعلام الكويتية، حيث كتبت صحيفة 'المجلس' الكويتية، عبر منصة 'إكس'، تويتر سابقًا 'انتقل إلى رحمة الله تعالى البطل المصري إيهاب يونس، والذي قام مع آخرين بنقل نسخة كاملة من السجل المدني الكويتي من مبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية في مجمع الرحاب بحولي وتسليمه إلى رجال المقاومة الكويتية، والذين نقلوها بدورهم إلى خارج الكويت، لتكون الأساس الذي صدر على أساسه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 677 الذي يمنع قوات الاحتلال العراقي من العبث بالسجل المدني الكويتي وإضافة العراقيين له.. سيوارى جثمان الفقيد الثرى بعد صلاة التراويح في مقبرة الصليبخات.'

نبأ وفاة البطل المصري إيهاب يونس، الذي حمى الكويت، لاقى تفاعلا واسعا بين الكويتيين، الذين طالبوا بتخليد اسمه في السجلات الكويتية، ومنحه الجنسية الكويتية تقديرًا لبطولته، وإطلاق اسمه على أحد شوارع الكويت.

تهريب النسخة الوحيدة لقاعدة بيانات الكويت

جدير بالذكر أنه خلال الغزو العراقي للكويت قام عدد من المسئولين والخبراء التقنيين بتهريب النسخة الوحيدة من قاعدة البيانات، التي كانت لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت، وهي التي تم اعتمادها دوليًا كخريطة سكانية للكويت بتاريخ 1 أغسطس 1990، وكان أيهاب يونس أحد هؤلاء الذين قاما بحماية السجل المدني الكويتي من الضياع.

وكان البطل المصري إيهاب يونس هو خبير قواعد البيانات في الهيئة العامة للمعلومات المدنية آنذاك، وكان ضمن الفريق الذين كان لهم دور مهم وكبير في تهريب هذه النسخة إلى الخارج.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج