اعلان

هجوم على ثاني أكبر محطة جوية بحرية باكستانية

محطة باكستان
محطة باكستان

تعرضت ثاني أكبر محطة جوية بحرية باكستانية، بي إن إس صديق في توربات، لهجوم، وذكرت صحيفة بلوشستان بوست أن لواء مجيد التابع لجيش تحرير بلوشستان المحظور أعلن مسؤوليته عن الهجوم على القاعدة الجوية البحرية في توربات.

وينتقد لواء مجيد استثمارات الصين في بلوشستان، متهماً كلاً من الصين وباكستان باستغلال موارد المنطقة.

ووفقا لموقع “هندوستان تايمز”، زعم جيش تحرير بلوشستان أن مقاتليه تسللوا إلى القاعدة الجوية. بالإضافة إلى ذلك، تفيد التقارير بوجود طائرات صينية بدون طيار في هذه المنشأة.

ومع تطور الوضع، شهدت منطقة توربات زيادة كبيرة في النشاط العسكري، حيث شوهدت عدة طائرات هليكوبتر تجوب الأجواء. وذكرت التقارير الأرضية أن إطلاق النار الكثيف والانفجارات استمر لأكثر من ثلاث ساعات.

أغلقت قوات الحدود العديد من الطرق الرئيسية في توربت، وأفادت التقارير أن مجموعة كبيرة من أفراد قوات الحدود تحركت نحو القاعدة الجوية البحرية.

وزعم جيش تحرير بلوشستان أنه قتل أكثر من عشرة أفرادًا باكستانيين في الهجوم. وأصدر جيش تحرير بلوشستان أيضًا مقطعًا صوتيًا، زُعم أنه لأحد مقاتليه وهو يهاجم شركة PNS Siddique، حيث ادعى المقاتل أنه تم استهداف مركبات مختلفة.

ردًا على الهجوم، تم إعلان حالة الطوارئ في مستشفى تربت التعليمي، مع توجيه جميع الأطباء للحضور إلى الخدمة على الفور من قبل مسؤول الصحة بالمنطقة كيش.

وهذا هو الهجوم الثاني خلال الأسبوع والثالث هذا العام من قبل كتيبة مجيد لجيش تحرير بلوشستان في توربات.

WhatsApp
Telegram