اعلان

مقتل 6 أشخاص بهجوم مسلح على قاعدة بحرية في باكستان

مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح بشمال غرب باكستان أثناء الانتخابات
مقتل 5 ضباط في هجوم مسلح بشمال غرب باكستان أثناء الانتخابات
كتب : وكالات

هاجم مسلحين قاعدة جوية بحرية باكستانية، ما أسفر عن مقتل جندي واحد على الأقل من قوات شبه عسكرية، بينما قتلت قوات الأمن المهاجمين الخمسة جميعًا في نيران انتقامية.

هجوم علي قاعدة جوية بحرية باكستانية

ووفقًا لوكالة 'رويترز' الإخبارية نقلا عن مسؤولون باكستانيون اليوم الثلاثاء، فإن الهجوم الذي وقع على قاعدة توربات في جنوب غرب باكستان، هو الهجوم الثاني الذي يشنه مسلحون من عرقية البلوش على منشأة عسكرية خلال الأسبوع المنصرم.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء شهباز شريف 'لقد نجونا من خسارة فادحة'، بينما قال متحدث باسم البحرية الباكستانية، إن المهاجمين الخمسة قتلوا بعدما حاولوا اقتحام القاعدة.

وقال بيان عسكري، إن جنديا من قوات شبه عسكرية قتل أيضًا في الهجوم.

وأعلنت جماعة جيش تحرير بلوشستان، أبرز الجماعات الانفصالية في منطقة بلوشستان، مسؤوليته عن الهجوم في بيان.

وسبق لجماعة جيش تحرير بلوشستان، أن شاركت في هجمات استهدفت مصالح باكستانية وصينية في المنطقة وأماكن أخرى.

واستثمرت الصين بقوة في إقليم بلوشستان الغني بالمعادن في جنوب غرب باكستان، والذي يقع على الحدود مع أفغانستان وإيران، بما في ذلك تطوير ميناء جودار، رغم التمرد الانفصالي المستمر منذ عقود هناك.

أهمية مشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني

وتمثل القاعة البحرية أهمية لمشروع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني الذي يشمل أيضًا مشروعات للطرق والطاقة، وهو جزء من مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينج.

وقالت قوات الأمن الباكستانية الأسبوع الماضي، إنها صدت هجومًا بالأسلحة والقنابل شنَّه مسلحو جماعة جيش تحرير بلوشستان على مجمع خارج جودار، والذي قتِل فيه جنديان والمسلحون الثمانية جميعًا.

WhatsApp
Telegram