اعلان

الضحايا بالعشرات.. تفاصيل مروعة لانهيار جسر في الولايات المتحدة

جسر أمريكي
جسر أمريكي

انهار جسر مكون من أربعة حارات في ولاية ميريلاند الأمريكية بعد أن اصطدمت به سفينة. أكدت سلطات الولاية أن جزءًا كبيرًا من جسر فرانسيس سكوت كي الذي يبلغ طوله 2.6 كم سقط في نهر باتابسكو.

حادث انهيار جسر أمريكي

وقع الحادث في حوالي الساعة 1:30 صباحًا، وفقًا لوكالة أسوشييتد برس. تُظهر المقاطع المنشورة على موقع X (تويتر سابقًا) عدة أقسام من الجسر تنهار، مع سقوط العديد من المركبات على ارتفاع 55 مترًا في الماء.

وقال رئيس إدارة الإطفاء في مدينة بالتيمور، جيمس والاس، خلال مؤتمر صحفي، إن “عدة أشخاص” كانوا على الجسر عندما انهار. وتم إنقاذ شخصين من المياه حتى الآن. وقال والاس إن أحدهما رفض الرعاية الطبية، بينما الآخر في حالة خطيرة للغاية. وأضاف أن البحث مستمر عن “ما يزيد عن سبعة أشخاص”.

وخلال المؤتمر الصحفي نفسه، وصف عمدة بالتيمور براندون سكوت الانهيار بأنه مأساة لا يمكن تصورها. وأضاف أن جهود السلطات تركز الآن على 'الأشخاص الذين يتعين علينا أن نحاول العثور عليهم وإنقاذهم' .

وقال مفوض شرطة بالتيمور، ريتشارد وورلي، إنه يتم التعامل مع الانهيار على أنه حادث، مشددًا على أنه 'ليس هناك ما يشير على الإطلاق إلى أنه كان متعمدًا'. وقالت هيئة النقل في ميريلاند إنه تم إغلاق جميع الممرات في الاتجاهين وتم تحويل حركة المرور.

وأكد كيفن كارترايت، المتحدث باسم إدارة الإطفاء بمدينة بالتيمور، في وقت سابق أن الجسر اصطدم 'بسفينة كبيرة' وانهار جزئيا.

WhatsApp
Telegram