اعلان

مجلس الحرب الإسرائيلي يعقد اجتماعا لبحث رد حماس على صفقة الأسرى

مجلس الحرب الاسرائيلي
مجلس الحرب الاسرائيلي
كتب : وكالات

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في تقرير لها اليوم الأربعاء أن مجلس الحرب سيعقد جلسة مساء اليوم للتباحث في حماس على منحى صفقة تبادل الأسرى.

صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

وتجدر الإشارة إلى أن حماس قالت إن المبادئ الأساسية التي يقوم عليها تصورها لملف المفاوضات والتي قدمتها للوسطاء في مصر وقطر ترتكز على 5 نقاط رئيسية، هي وقف إطلاق النار، وعودة غير مشروطة للنازحين، وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من غزة، ودخول المساعدات ومواد الإغاثة، وإعادة الإعمار.

ووصلت مفاوضات التهدئة بين حماس وإسرائيل إلى مفترق طرق، خاصة بعد الجولة الأخيرة التي أجريت في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تضمنت عرضا أمريكيًّا بعقد صفقة لتبادل الأسرى.

مصير صفقة الأسرى بين حماس وإسرائيل

وسلطت وسائل الإعلام الإسرائيلية الضوء على مفاوضات التهدئة في قطر، حيث ذكرت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول كبير قوله:' وافقنا على اقتراح أمريكي بحل وسط مع حماس بشأن الصفقة وننتظر ردًّا من الحركة'.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية في تقريرها:' يمكن التوصل إلى حل في ما يتعلق بشمال قطاع غزة وهناك تقديرات في تل أبيب بأن يصل رد حماس خلال 48 ساعة'.

وأوضحت:' أن هناك تفاؤلا بشأن مسألة عودة السكان إلى شمال قطاع غزة، والتي كانت تحول دون التوصل إلى اتفاق'، مؤكدة عودة الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد استعدادًا للمباحثات المنتظرة اليوم.

ومن المتوقع أن يلتقي رئيس المخابرات المركزية الأمريكية بوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت الذي سيتوجه إلى واشنطن اليوم، والذي سيبحث في تنسيق استمرار القتال واحتلال رفح والجهود الإنسانية وميناء المساعدات.

WhatsApp
Telegram