اعلان

البيت الأبيض: من الضروري أن تنفذ إسرائيل التزاماتها في غزة وبسرعة

البيت الأبيض
البيت الأبيض
كتب : وكالات

قال البيت الأبيض، منذ قليل، إنه من الضروري أن تحقق إسرائيل التزاماتها بالكامل في غزة، وأن تنفذها بسرعة، وذلك وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن إسرائيل ستخضع للمساءلة، وستجبر على اتخاذ عدة خطوات لضمان عدم تكرار، واقعة مقتل عمال الإغاثة، لا سيما بعد قتل 7 من المطبخ العالمي.

بلينكن: إسرائيل ستخضع للمساءلة بشأن مقتل عمال الإغاثة في غزة

وكشف وزير الخارجية الأمريكي، عن أن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو أكد لبايدن أنه سيغير إجراءات إسرائيل لضمان حماية فرق الإغاثة في غزة.

على صعيد ذي صلة، طالب المطبخ المركزي العالمي، اليوم الجمعة، بإجراء تحقيق مستقل بشأن مقتل عمال الإغاثة التابعين له في قطاع غزة.

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مبرراته، قائلًا إن استهداف موظفي الإغاثة نتج عن خلل وخطأ في التحديد واتخاذ القرار بشكل مخالف لأوامر إطلاق النار، اعتقادًا أن مسلحين من حركة حماس هم من كانوا في مركبات المطبخ المركزي العالمي.

ولفت الجيش الإسرائيلي، إلى أنه سيتم تنحية قائد إسناد برتبة رائد، وضابط برتبة عقيد؛ نتيجة التحقيق الداخلي الذي أجريناه، موضحًا أنهم وبخوا قائدي لواء الجنوب والفرقة 162، بسبب هذه الحادث، كما أكد أنه سيتم إقالة قائد كتيبة الدعم الناري ورئيس أركان الكتيبة برتبة كولونيل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني