اعلان

وزير الخارجية الإيطالي: الوقت قد حان لوقف إطلاق النار في غزة

أنطونيو تاياني، وزير الخارجية الإيطالي
أنطونيو تاياني، وزير الخارجية الإيطالي
كتب : وكالات

طالب أنطونيو تاياني، وزير الخارجية الإيطالي، اليوم الأربعاء، إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة ، قائلا إن الوقت حان لوقف العدوان في القطاع.

وقف إطلاق النار بالقطاع

وساعدت إيطاليا في البداية إسرائيل خلال تحركاتها في أعقاب تنفيذ عملية طوفان الأقصى في 7 من أكتوبر، لكنها تراجعت في الآونة الأخيرة بعد استشهاد الآلاف من الفلسطينيين.

وشدد تاياني خلال مقابلة مع صحيفة 'لا ستامبا اليومية'، على أن الحرب بغزة اندلعت بسبب الهجوم الذي شنته المقاومة الفسطينية 'حماس'، مضيفا أن وقف إطلاق النار ضروري في هذا الوقت، ولا بد أن توقف إسرائيل عملياتها العسكرية التي أثرت كثيرا على الفلسطينيين، وكانت المقابلة قبل اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الذي يستضيفه تاياني في جزيرة كابري، حيث تتولى إيطاليا الرئاسة الدورية للمجموعة.

مساعدات إنسانية لأهالي قطاع غزة

وقد ناشدت الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، بجمع 2.8 مليار دولار لتقديم مساعدات لثلاثة ملايين فلسطيني، مؤكدة أن معالجة أزمة المجاعة في قطاع غزة لا تتطلب مساعدات غذائية فقط، بل مرافق صرف صحي ومياه ومستشفيات.

واعتقدت إسرائيل أنها ستفتح مزيد من المعابر الحدودية مع غزة، وزيادة تدفق المساعدات بعد مقتل سبعة عمال إغاثة من مؤسسة وورلد سنترال كيتشن الدولية، كانوا يقومون بتوزيع غذاء في القطاع.

WhatsApp
Telegram