اعلان

بايدن: إسرائيل وأكرانيا تحتاجان بشكل عاجل إلى مساعدة الولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : وكالات

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن إسرائيل وأوكرانيا تحتاجان بشكل عاجل إلى مساعدة الولايات المتحدة من أجل لدفاع عن "نفسيهما ضد الخصوم الوقحين الذين يسعون إلى إبادتهما" على حد قول بايدن، ولفت بايدن في مقاله إلى أن النظام الإيراني "يسعى إلى تدمير إسرائيل إلى الأبد ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم من الخريطة".

وقال الرئيس الأميركي في مقاله "تتعرض كل من أوكرانيا وإسرائيل لهجوم من قِبَل خصوم وقحين يسعون إلى إبادتهما. يريد السيد بوتين إخضاع شعب أوكرانيا وضم أمتهم إلى الإمبراطورية الروسية الجديدة. وتريد حكومة إيران تدمير إسرائيل إلى الأبد، ومحو الدولة اليهودية الوحيدة في العالم من على الخريطة".

وأضاف "لا ينبغي لأميركا أن تقبل أبداً أياً من النتيجتين ــ ليس فقط لأننا ندافع عن أصدقائنا، بل لأن أمننا أصبح على المحك أيضاً." ولفت بايدن إلى أن الهجوم الإيراني غير المسبوق ضد إسرائيل في نهاية هذا الأسبوع، وأضاف" في الوقت نفسه تقريباً، وعلى بعد حوالي 1500 ميل شمالاً، واصلت روسيا قصفها لأوكرانيا، والذي تكثف بشكل كبير في الشهر الماضي". وقال أن كلا البلدين قادران على الدفاع عن سيادتهما، فإنهما يعتمدان على المساعدة الأميركية، بما في ذلك الأسلحة، للقيام بذلك. وهذه لحظة محورية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً