اعلان

KFC في ماليزيا تتعرض لضربة كبيرة بسبب الحرب على غزة.. أغلقت أكثر من 100 فرع لها "مؤقتاً" بسبب المقاطعة

غلق KFC في ماليزيا
غلق KFC في ماليزيا
كتب : وكالات

أغلقت سلسلة مطاعم كنتاكي الأمريكية، المشهورة بلقب KFC، أكثر من 100 فرع لها في ماليزيا،على خلفية المقاطعة التي بدأت رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

حيث أغلقت KFC في ماليزيا، الفروع الـ108 مؤقتاً، بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة، بحسب صحيفة ستريت تايمز السنغافورية.

مصدر في أكبر شركات مطاعم الخدمات السريعة 'QSR Brands'، قال إن الشركة ترى أن المقاطعة فرصة لوقف بعض عمليات متاجر كنتاكي التي أثرت على ميزانيتها العمومية.

KFC في ماليزيا

صحيفة 'ستريت تايمز' أشارت إلى أنها فحصت ثلاثة منافذ بيع في كوالالمبور، حيث وجدت لافتات مكتوباً عليها إنها 'مغلقة مؤقتاً'.

كما شوهدت الصناديق مكدسة داخل المطاعم، وقال عمال في المتاجر المجاورة إنهم أغلقوا أبوابهم قبل أسبوع بسبب قلة العملاء.

ويعتقد العديد من الماليزيين أن أي شركة أمريكية للوجبات السريعة مرتبطة بإسرائيل بما في ذلك كنتاكي، بحسب الصحيفة.

البروفيسور محمد نظري إسماعيل، رئيس فرع مؤسسة مقاطعة إسرائيل في ماليزيا، قال إنه منذ بدء المقاطعة في أكتوبر 2023، غيرت KFC، استراتيجية علاماتها التجارية، ووضعت لافتات على لوحات قوائم الطعام الخاصة بها، ووزعت منشورات زعمت فيها أنها مملوكة لشركة تابعة لحكومة ولاية جوهر.

وتواجه كنتاكي وعدد قليل من العلامات التجارية الأخرى التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة مثل: ستاربكس وماكدونالدز، حملات مقاطعة منذ بدء الحرب على غزة.

وتشن دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023، حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: بعض الدول الغربية قدمت الغطاء لما تفعله إسرائيل في غـزة.. والآن لا تسمع لهم