اعلان

جامعة كولومبيا تعطي الطلاب المحتجين مهلة أخيرة لإخلاء مباني الجامعة

مظاهرات داعمة للقضية الفلسطينية
مظاهرات داعمة للقضية الفلسطينية
كتب : وكالات

أعطت جامعة كولومبيا الطلاب المحتجين مهلة أخيرة لإخلاء المباني التي استولوا عليها، وتستمر الاحتجاجات المناهضة للحرب على غزة في جامعة كولومبيا الأمريكية بمدينة نيويورك في التصعيد بشكل غير مسبوق، بعد أن حيث استولت مجموعة من الطلاب على مبنى الكلية بعد أن بدأت الجامعة في فصل الطلاب الذين رفضوا مغادرة خيمهم المنصوبة للاحتجاج في حرم الجامعة.

واضطرت جامعة كولومبيا إلى إغلاق حرمها الجامعي إلى أجل غير مسمى، بعد أن اقتحمت مجموعة من المتظاهرين المناهضين لإسرائيل مبنى أكاديميا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء.

قطع العلاقات مع المؤسسات التابعة لإسرائيل

وفي بيان بعد ساعات من اقتحام متظاهرين مناهضين لإسرائيل قاعة هاملتون الشهيرة في حرم مانهاتن وتحصين أبوابها، قالت الجامعة إنها ستبقى مغلقة 'إلى أن تسمح الظروف بخلاف ذلك'.

وقالت المفاوضة الرئيسية باسم احتجاجات الطلاب سويدا بولات: 'لن تؤثر بنا أساليب التخويف هذه، بإمكانكم رؤية أن الطلاب المحتجين أعدادهم تزيد، هناك المئات منهم اليوم. لن نتحرك من أماكننا. نطالب بقطع العلاقات مع المؤسسات التابعة لإسرائيل'.

وألهمت الاحتجاجات في جامعة كولومبيا طلاب جامعات أخرى في الولايات المتحدة، وحول الولايات المتحدة للاحتجاج أيضا، وتم اعتقال أكثر من 1100 طالب في آخر أسبوعين في الولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بالنيران الصديقة