اعلان

هلع بين سكان رفح بعد أوامر الجيش الإسرائيلي بالإخلاء

النازحين في مدينة رفح
النازحين في مدينة رفح
كتب : وكالات

عبر عدد من النازحين الفلسطينيين، عن مخاوف من التحرك داخل مدينة رفح، بعد أوامر الإخلاء التي أصدرتها إسرائيل لمغادرة جنوب القطاع والانتقال إلى الغرب.

أين سيذهبون؟

والسؤال الذي دار في أذهان الناس هو إلى أين سيذهبون. فكثير من هؤلاء نزحوا بالفعل مرة واحدة على الأقل منذ بدء العملية العسكريةالإسرائيلية في غزة المستمرة منذ سبعة أشهر. وتحولت مساحات كبيرة من القطاع الساحلي إلى أرض قاحلة من المباني المدمرة.

وقال رجل يدعى أبو أحمد 'الاحتلال الإسرائيلي أخبر الناس أنها تذهب إلى رفح وأنها منطقة آمنة. واليوم بيقولك اطلع من رفح. طب وين تروح الناس؟'.

وتحدث أبو أحمد من مخيم للنازحين حيث حولت الأمطار التي هطلت أثناء الليل الممرات إلى أوحال وبرك طينية مما زاد من صعوبة الوضع.

وأمرت إسرائيل الفلسطينيين بإخلاء أجزاء من رفح في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين في استعداد على ما يبدو لهجوم متوقع منذ فترة طويلة على ما قيل إنهم مسلحون من حماس يختبئون في المدينة الواقعة في جنوب القطاع.

وكان أكثر من مليون شخص شردتهم الحرب قد نزحوا إلى مدينة رفح. وأكد أسامة الكحلوت، من غرفة طوارئ الهلال الأحمر الفلسطيني، أن القصف يستهدف حاليا المناطق الشرقية لمحافظة رفح'.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي فورا على القصف، لكنه أمر في وقت سابق سكان حيي الشوكة والسلام بإخلائهما، والانتقال إلى مناطق زعم أنها آمنة.

WhatsApp
Telegram