اعلان

حركة حماس ناعية الرئيس الإيراني: ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
كتب : وكالات

نعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، اليوم الإثنين الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، مؤكدة أنه ساند الشعب الفلسطيني خلال الحرب الدائرة مع إسرائيل.

وأعلن مسؤولون ووسائل إعلام رسمية اليوم، أن رئيسي لقي حتفه في تحطم طائرة هليكوبتر في منطقة جبلية قرب حدود أذربيجان. ورئيسي كان من غلاة المحافظين وكان يعتبر مرشحًا محتملا لخلافة الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي.

وعثرت فرق البحث في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين على الحطام المتفحم للطائرة الهليكوبتر التي تحطمت يوم الأحد وهي تقل رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان بعد عمليات بحث مكثفة طوال الليل في ظروف جوية بالغة البرودة.

حركة حماس: الرئيس الإيراني دعم القضية الفلسطينية

وقالت حركة حماس في بيان لها: «نعرب عن مشاركتنا الشعب الإيراني الشقيق مشاعر الحزن والألم، وعن تضامننا الكامل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في هذا الحادث الأليم والمصاب الجلل الذي أودى بحياة ثلة من خيرة القيادات الإيرانية التي كانت لها مسيرة حافلة في نهضة إيران ومواقف مشرفة في دعم قضيتنا الفلسطينية ومساندة نضال شعبنا المشروع ضد الكيان الصهيوني ودعمها المقدر للمقاومة الفلسطينية وجهودها الحثيثة في التضامن والإسناد في كافة المحافل والمجالات لأهلنا في قطاع غزة الصامد في ظل معركة طوفان الأقصى وسعيها وجهدها السياسي والدبلوماسي المكثف لوقف العدوان الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني”.

وشكرت قيادات في حركة حماس مرارا إيران لمساعدتها العسكرية والمالية للجماعة في قتالها إسرائيل على مدى عقود.

WhatsApp
Telegram