اعلان

يوسف وائل نور: لن يأتي أحد مثل والدي.. وشخصيتي مختلفة عنه (حوار)

يوسف وائل نور
يوسف وائل نور

فنان شاب يتحسس خطواته الأولى نحو عالم الفن، شرب جينات الموهبة و التمثيل من والده الفنان الكبير الراحل وائل نور، بدأ مسيرته الفنية عام 2019 بالمشاركة في مسلسل كلبش 3، ويمثل هذا العام حالة نشاط فني له بالمشاركة في عملين هما 'جمال الحريم، و ضربة معلم'، إنه الفنان يوسف وائل نور الذي أجرينا معه حواراً للحديث عن أعماله الأخيرة والقادمة، وعن والده وائل نور.

حدثنا عن مشاركتك في مسلسل جمال الحريم؟

رشحني للدور المخرجة منال الصيفي، وقدمت خلال العمل شخصية شريف وهو إنسان يعرف عنه أنه لا يتحدث كثيراً لكن يعبرعما بداخله بالنظرات وتعبيرات الوجه، فهو شخص غير طبيعي ويلجأ إلى أعمال الدجل والشعوذة وفكرة الأذى عنده شئ عادي جداً، هو شخص مختلف في كل شيء، ويا رب أكون قدمت هذا الاختلاف بشكل جيد ودوري يكون أعجب الجمهور.

ما الذي جذبك إلى المسلسل؟

المسلسل فكرته جيدة جداً و مختلفة عن ما قدم من قبل والجمهور كان يفتقد هذه النوعية من الأعمال، و المخرجة منال الصيفي تمكنت من إخرج المسلسل في أبهى صوره وأحسن مما كنا نتوقع، خاصة أن المسلسل يتعامل مع أشياء غير موجودة والصعوبة التي كانت تواجهها هنا كيفية أن تقنع الممثل بأن هذه الأشياء حقيقية.

كيف استعديت للدور؟

سواء في هذا الدور أو مسلسل ضربة معلم عملت مع مدرب تمثيل يسمى ياسين العصامي، وبالنسبة للاستعداد للدور في جمال الحريم، اكتفيت بقراءة دوري فقط ولم اقرأ المسلسل كاملا حتي لا يحدث لي تشتيت، ولم اقرأ في اشياء كثيرة عن الدجل و الشعوذة لأن ذلك كان سيسبب لي حالة توهان .

هل توقعت أن يحقق المسلسل النجاح؟

توقعت نجاح المسلسل لأن الجمهور يفتقد هذه النوعية من الأعمال و يبحث عنها في الخارج، فأغلب الجمهور المصري يشاهد أعمال الرعب التي تقدم في الخارج، و بتوفيق الله استطاعت الكاتبة و المخرجة منال الصيفي أن يدخلونا في هذه التجربة، وهذا المسلسل أثبت للجميع أننا قادرون على صنع أعمال فنية في جودة الأعمال التي تقدم في الخارج.

نأتي الآن إلى مسلسل ضربة معلم.. حدثنا عن دورك ومشاركتك في العمل؟

رشحني لهذا الدور مؤلف المسلسل الأستاذ أحمد عبد الفتاح، والمسلسل اجتماعي ومن نوعية الأعمال التي يحبها الجمهور ويتحدث عن الإرث ومناقشة العديد من المشاكل العائلية، وهذا المسلسل عزيز على قلبي لأن شخصية يحيى تحتوي على كل شيء فكل مشهد قدمته كان مختلفاً عن الآخر، شخصية يحيى يوجد بها الحب والكراهية والحنان والعطف والبحث عن الحق و الغل ولديه جانب إنساني كبير مع أخته، فهي شخصية فيها كل شيء، وتعطيك مساحة لإخراج قدراتك الفنية.

كيف كان التعامل مع أبطال المسلسل ؟

التعامل مع أبطال العمل كان رائعا، و أكثر تعامل لي كان مع الفنان الكبير رياض الخولي ومحمد عز وهاجر أحمد و مثلت مع محمد رجب مشهد واحد فقط وكنت أتمنى أن أقف أمامه في أكثر من مشهد، والفنان الكبير رياض الخولي نجم كبير و الوقوف أمامه كان مرعب وكان يحرص على مساعدتي وأن يفهمني أشياء كثيرة عن دوري، و في المسلسل يقدم دور والدي، و نجح في الكواليس أن يشعرني أنه أبي بالفعل.

بالنسبة للفنان محمد عز فأنا أعتبره أخي الأكبر، وهو يقدم شخصية أخي في المسلسل وجمعت بيننا الكثير من الكواليس خلال التصوير ومنذ اليوم الأول في تصوير العمل حدثت بيننا صداقة، والصعوبة في دوري كانت أنني أحب محمد عز كثيراً ولكن مطالب أمام الكاميرا أن أكون شديد الكره له بسبب دوري، و خلال التصوير كنت أستمع إلى العديد من النصائح من الفنانين الكبار وكنت أعمل بها، واشكرهم على أنهم أعطوني وقتهم .

هل تخاف من المقارنة مع والدك النجم الكبير وائل نور؟

شخصيتي مختلفة عن شخصية والدي في التمثيل وأتمنى أن أصل الى ربع ما حققه من نجاح فلا يوجد أي مقارنة بيننا لأنني اسلك طريق مختلف عن والدي، وهناك أشخاص غير مبسوطين بسبب أن شخصيتي مختلفة عن والدي ويريدون أن أكون مثله، وهناك آخرون يعجبهم هذا الاختلاف، وائل نور إنسان لن يأتي أحد مثله أبدا، وربنا أكرمني بملامحه وصوته وأتمنى أن يكون هذا الأمر شيء يذكر الجمهور بأبي، وأتمنى أن أحقق النجاح وأعلي من شأن عائلتي.

أخيراً ما جديد أعمالك المرحلة القادمة؟

من المقرر أن اشارك في شهر رمضان المقبل في مسلسل يحمل إسم لحم غزال مع الفنانة غادة عبد الرازق، وشريف سلامة، و محمد عادل، ووفاء عامر ، ووليد فواز، ﺇﺧﺮاﺝ ياسمين أحمد كامل، تأليف أيمن سليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً