اعلان

درس الحقوق وتمنى إنشاء مصنع حلويات.. محطات بحياة الفنان خالد صالح في ذكراه

خالد صالح يسلك طريق الفن

خالد صالح
خالد صالح

'تاجر السعادة' لقب استحقه عن جدارة الفنان خالد صالح، الذي تحل اليوم ذكرى رحيله، بعد أن ترك وراءه رصيدا كبيرا من الأعمال الفنية جسد خلالها شخصيات عديدة، يمكنه من أدائه أن يضحكك وقتما ما يريد، وأن يجعلك تبكي في نفس المشهد، بمجرد أداء بسيط يدفع المشاهد للانبهار.

حياة الفنان خالد صالح

ولد خالد سيد محمود صالح يوم 20 يناير عام 1964، في قرية أبو النمرس، بمحافظة الجيزة، ونشأ يتيماً حيث توفيت والدته وهو صغير، ليلحق بها والده، وتولى شقيقه تربيته.

استكمل مراحل التعليم الأساسية حتي تخرج من كلية الحقوق عام 1987، وكان الفن يسكن في قلبه، حيث كان يمثل على مسرح كلية الحقوق، وعمل كمحام لبعض الوقت عندما تخرج، ليترك المهنة ويعمل كسائق تاكسي، ثم سافر إلى الخليج لأجل العمل في مصنع حلويات، وحلم صالح بأن ينشئ مصنع حلويات شرقية خاص به.

خالد صالح يسلك طريق الفن

عاد صالح من الخليج ليقوم بأدوار كومبارس في المسرح من خلال المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم عمل في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية كمساعد مخرج.

انضم إلى فيلم جمال عبد الناصر، عام 1996، وجسد شخصية رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية صلاح نصر، وشارك في أول مسلسل له عام 1999، وجسد فيه دور مأمون الشناوي في مسلسل أم كلثوم.

تفرغ تماماً للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثين ولمع نجمه سريعاً وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفي أدوار الشر والجبروت.

قام بتجربة فريدة، بمشاركته بالأداء الصوتي في النسخة المدبلجة من فيلم الكرتون 'نيمو'، الحاصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم صور متحركة، عام 2003.

شارك الفنان الراحل خالد صالح، بالعديد من الأفلام والمسلسلات، منها: تيتو وعمارة يعقوبيان، والريس عمر حرب، حرب إيطاليا، الجزيرة 2، وأيضا عرض له في رمضان 2007، مسلسل سلطان الغرام وفي رمضان 2008، مسلسل بعد الفراق والعديد من المسلسلات..

مرض خالد صالح الوراثي

أصيب صالح بآلام حادة في قلبه، وعرف حقيقة مرضه، وشخص بمرض وراثي في القلب، ولكنه لم يستسلم وخضع لجراحة ناجحة.

تعرض لأزمة قلبية نتيجة الإجهاد الشديد الذي بذله أثناء تصوير مسلسله موعد مع الوحوش، وتعرض لآلام حادة في منطقة الصدر، أثناء تصوير مسلسله الأخير 'حلاوة الروح'، وحاول إخفاء تعرضه لبعض المتاعب الصحية التي دخل على إثرها مركز أمراض القلب، لكن الأطباء أخبروه بضرورة خضوعه لعملية قلب مفتوح لتغيير شريان وصمام في القلب.

خضع في سبتمبر عام 2014، إلى تغيير صمام بالقلب، حيث أجريت له العملية في مركز القلب بأسوان، وأجرها له جراح القلب العالمي، الدكتور مجدي يعقوب.

وفي يوم الخميس 25 سبتمبر 2014، توفي صالح عن عمر يناهز 50 عاماً بعد تدهور حالته الصحية إثر إجرائه عملية جراحية في القلب، وشيع جثمانه فجر الجمعة من مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات