اعلان

علي بدرخان: السينما المصرية فاشلة.. وبعضها مسروق أو ضعيف (خاص)

علي بدرخان
علي بدرخان

عبر المخرج الكبير علي بدرخان عن استياءه الشديد من وضع السينما في مصر خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن الأعمال التي تقدم جميعها استهلاكية، وبعضها مسروق من الخارج وضعيفة.

علي بدرخان ووضع السينما في الوقت الحالي

وأضاف علي بدرخان في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن مشاكلنا وقضايانا ومجتمعنا، لا تشبه نهائيًا الأعمال التي تقدم على الساحة، ولكنها بها تصوير وإخراج وتمثيل وديكور جيد، وهذه العوامل ليست الوحيدة لإخراج عمل سينمائي جيد، فلابد أن تتوافر أيضًا قصة جيدة.

السينما تفشل في تقديم سيناريو جيد

وأشار 'بدرخان' إلى أن السينما المصرية الآن فاشلة في تقديم قصة وسيناريو جيد، كلها قصص باهته وتفتقد الكثير من التفاصيل وتحتاج الى تركيز كبير من المخرجين، والمنتج شغلته في النهاية كسب المال، وهو المقياس الوحيد لنجاحه، أما الفيلم نقله أم لا فهذا ليس موضوعنا.

مخرجين على قائمة علي بدرخان

وحول الشئ الإيجابي الذي يراه في السينما، أوضح أنه لدينا عددًا قليلا من المخرجين يجد فيهم أملا كبيرًا، مثل: شريف عرفة، ومروان حامد، وشادي الفخراني، وتامر محسن، ومحمد علي، وأحمد الجندي، وكاملة أبو ذكري.

مهرجان الإسكندرية وعلي بدرخان

وكان مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أهدى دورته الـ37، للمخرج الكبير علي بدرخان، وكرموه خلال الفعاليات عن مشواره الفني الطويل، واحتفالا باليوبيل الماسي لميلاده.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو