اعلان

في عيد ميلادها الـ 54 .. معلومات لاتعرفها عن نجوى كرم

نجوى كرم
نجوى كرم

تحتفل اليوم، المطربة اللبنانية نجوي كرم، بعيد ميلادها الـ54، والتي يلقبها جمهورها بـ 'شمس الغنية' وهو اسم الألبوم الذي حقق نجوميتها، ورفضت الغناء بغير اللهجة اللبنانية.

بدأت نجوى كرم حياتها كمعلمة، ولكنها كانت شغوفة بالغناء منذ طفولتها وانطلقت للغناء رغم معارضة والدها للأمر.

بداية مشوارها الفني

درست نجوى كرم بعد ذلك في المعهد الموسيقي لأربع سنوات، وحصلت على الميدالية الذهبية في مهرجان “ليالي لبنان” عام 1985 بعد نجاح ألبومها الأول بعنوان “يا حبايب” في عام 1989.

 بدأت نجوى كرم نجوميتها الحقيقية مع ألبوم “شمس الغنية” في عام 1992، والذي حصلت على لقبها “شمس الغنيّة” بعد طرحه، كما تعاونت مع الفنان الراحل وديع الصافي في أغنية “وكبرنا”.

تشتهر نجوى كرم كناشطة إنسانية ولديها الكثير من الحملات الخيرية على مدار السنوات السابقة، وحرصت على الغناء باللهجة اللبنانية ورفضت الغناء باللهجات العربية الأخرى على عكس كثير من الفنانين اللبنانيي، كما أنها لم تشارك في السينما أو الدراما، ولكنها شاركت بالتمثيل مرة وحيدة من خلال عرض مسرحى وحيد يحمل اسم 'أصوات قلبت العالم' وهى مستوحاة من كتاب ألفته نصيرة حقوق الإنسان كيري كيندي.

حياتها الشخصية

أعلنت زواجها من يوسف حرب في 2000 وهو متعهد حفلات، لكن انتهى الزواج بالطلاق بعد سنتين.

أفضل 100 شخصية عربية

حصدت نجوى كرم خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز التقديرية وشاركت في العديد من المهرجانات الغنائية العربية كمهرجان جرش وهلا فبراير وقرطاج والدوحة.

شاركت نجوى كرم في لجنة تحكيم برنامج العرب Arab’s Got Talent على قناة MBC4 منذ موسمه الأول في عام 2011 وحتى موسمه الخامس في 2017 برفقة الفنان أحمد حلمي، واختارتها مجلة فوربس الشرق الأوسط بالمرتبة الخامسة في قائمة “أفضل 100 شخصية عربية”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً