اعلان

عمرو القاضي وخالد محمود ومحسن منصور أبرز الحاضرين بمؤتمر مسرحية «هاملت بالمقلوب» (صور)

صناع مسرحية هاملت بالمقلوب
صناع مسرحية هاملت بالمقلوب

كشف المخرج مازن الغرباوي، عن تفاصيل مسرحية 'هاملت بالمقلوب'، وذلك في مؤتمر صحفي، أقيم اليوم على مسرح السلام.

وأعرب مازن الغرباوي، عن سعادته لما حققه من عمل مع الدكتور سامح مهران، وتحدث عن قوة النص المسرحي، وكيفية تناول الفكرة من قبل المؤلف، وتفاصيل العرض.

وقال الغرباوي في المؤتمر الصحفي: 'تاريخي سيتوقف عند نقطة التحول، حيث إنه شرف كبير أن أخرج نصا مسرحيا، من كتابة الدكتور سامح مهران، لأنه قيمة فنية وإنسانية كبيرة، حيث كان نبضه في الكتابة نبض شاب، فأنا فخور بأن يكون في رصيدي عمل من تأليف سامح مهران، وقوة النص والتناول والفكرة والمعالجة الجديدة، هي التي جذبتني للنص، وهذه كانت نقطة التلاقي بيننا، وأتمني أن كل المجهود الذي بذل يحالفه التوفيق'.

وتابع: 'يجب على الشباب الصاعد أن يكون امتدادا للتاريخ العريق للمسرح المصري، الذي عرف عنه مناقشة المواضوعات المهمة، والجادة التي تهم المتجمع المصري'.

وأكمل: 'هناك الكثير من الشخصيات، التي تعتبر قدوة لنا في عالم المسرح العربي، مثل: الفنان الكبير سعد أردش، والفنان الكبير جلال الشرقاوي، والفنان الكبير كرم مطاوع، والعديد من المخرجين، الذين استطاعوا أن يتركوا أثر في المشاهد العربي'.

مسرحية هاملت بالمقلوب

مسرحية هاملت بالمقلوب بطولة: عمرو القاضي، خالد محمود، أيمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد، بالإضافة إلى مجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية، والمسرح الجامعي، مع إهداء المشاركة الصوتية والسينمائية من الفنان القدير خالد الصاوي.

العمل من تأليف سامح مهران، ديكور وإضاءة صبحي السيد، تأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، ماكينج رضا صلاح، ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، مخرجان منفذان نور السيد وأحمد أمين، إخراج مازن الغرباوي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار