اعلان

بمناسبة مرور 20 عاما.. أسرار جديدة عن كواليس تسجيل ألبوم علم قلبي للهضبة عمرو دياب

علم قلبي
علم قلبي

يُتم ألبوم علم قلبي للهضبة عمرو دياب اليوم الخميس، 20 عاما على صدوره، حيث تم طرحه في فبراير عام 2003، ويعتبر نقلة مهمة في تاريخ الموسيقى العربية، بسبب اختلاف شكل الموسيقى فيه وقتها، عن باقي الألبومات، وفي السطور التالية سنرصد لكم أسرار وكواليس تسجيل هذا الألبوم.

إعداد ألبوم علمي قلبي استغرق عامين

استغرق تحضير الهضبة عمرو دياب لألبوم علم قلبي، نحو عامين من شهر سبتمبر ٢٠٠١ إلى فبراير ٢٠٠٣ وقت صدوره، كما تعرض عمرو دياب للنقد بسبب شكله وستايله الذي ظهر به في بوستر الألبوم، بسبب شعره الطويل الذي لم يكن متعارفا عليه وقتها.

علم قلبي

وقت إصداره

من غرائب هذا الألبوم أن عمرو دياب أصدره في شهر فبراير كما أسلفنا، أي أنه صدر في فصل الشتاء، على خلاف جميع الألبومات التي كانت سبقته للهضبة وغيره من النجوم.

فريق العمل

تعاون عمرو دياب في ألبوم علم قلبي مع وجوه موسيقية شابة جديدة من شعراء وملحنين وموزعين، واحتوى على 12 أغنية، بخلاف الريمكسات والتوزيعات المختلفة.

كليب أنا عايش

فيديو كليب أغنية أنا عايش، وهي من أغاني ألبوم علم قلبي، أحدث ضجة حين عرضه، حيث ظهر الهضبة في بعض المشاهد، مستقلا سيارة تشبه السيارات الكلاسيكية لحقبة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وهو ما أطلق تساؤلات حول هوية هذه السيارة، وهل يمتلكها عمرو دياب فعلا.

ألبوم علم قلبي

واتضح أن هذه السيارة لم تكن قديمة، وإنما كانت حديثة الصنع، اشتهرت بها العاصمة البريطانية لندن، حيث تعد وسيلة المواصلات الأجرة الأشهر هناك، ويطلق عليها تاكسي لندن، وأنتجتها شركة صناعة السيارات الصينية GEELY، التي تعد أولى شركات صناعة السيارات في الصين، وأسسها رجل الأعمال الصيني لي شوفو في العام 1986.

ألبوم علم قلبي

شركات الإنتاج

كليب أنا عايش عرض في افتتاح لقناة مزيكا، وكان من المفترض أن يتم تصوير كليب آخر بعده لأغنية قالي الوداع، كما أن ألبوم علم قلبي كان بمثابة آخر تعاون بين عمرو دياب وشركة الإنتاج عالم الفن، حيث تعاقد بعدها مع شركة روتانا، وقدما ألبوم ليلي نهاري.

آخر أعمال عمرو دياب

مضحوك علينا

وطرح الفنان عمرو دياب، أغنية جديدة تحمل أسم 'مضحوك علينا' عبر موقع الفيديوهات الشهير 'يوتيوب'، وهي أول أعماله عام 2023.

مضحوك علينا' كلمات محمد البوغه وألحان محمد يحيى وتوزيع وسام عبدالمنعم وميكساچ، و ديچتال ماستر أمير محروس وتسجيل اندرو داوود و شيري شكري.

أغنية سينجل

وطرح مؤخرًا عمرو دياب أغنية 'سينجل'، واحتلت قوائم الأعلى استماعًا في السعودية والإمارات وفلسطين وقطر واليمن والبحرين والكويت ومصر والأردن وعمان وسوريا.

بينما احتلت أغنية 'ما تيجي نفك' المرتبة الثانية في قوائم الأعلى استماعًا عبر التطبيق.

أغنية ماتيجي نفك

يذكر أن عمرو دياب قد طرح أغنية ماتيجي نفك قبل نهاية عام 2022 وهي من كلمات وألحان محمد يحيى، وتوزيع وسام عبد المنعم وميكساج وماستر أمير محروس ، وتسجيل أندرو داود وشيي شكري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي