اعلان

«معاوية» و«الإمام الشافعي» يُعيدان المسلسلات الدينية والتاريخية لرمضان 2023

المسلسلات الدينية رمضان ٢٠٢٣
المسلسلات الدينية رمضان ٢٠٢٣

يشهد موسم رمضان 2023 عودة المسلسلات التاريخية والدينية، حيث يقدم مسلسلين شخصيتين تعتبر من أهم الشخصيات الدينية و التاريخية في العالم الإسلامي، ومن المتوقع أن تشهد نجاحًا كبيرًا بعد تراجعها لسنوات.

وفي هذا التقرير سوف نقدم لكم أهم المسلسلات الدينية بموسم رمضان 2023:

المسلسلات الدينية رمضان ٢٠٢٣

مسلسل رسالة الإمام

وقال الدكتور محمد هشام عبية كبير المشرفين على كتابة سلسلة رسالة الإمام، في تصريحات صحفية، إن المسلسل يتناول السنوات الست الأخيرة من حياة الإمام الشافعي التي قضاها في مصر، وتأثيره على الحضارة المصرية، التي امتدت حتى اليوم، آملين أن ينال المسلسل، بعد الجهد المبذول فيه، تقدير المشاهدين.

والجدير بالذكر أن شركة الإنتاج استعانت بمراجع تاريخي لمرافقة فريق العمل أثناء التصوير، بالإضافة إلى استعراض الحلقات من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بطولة النجم خالد النبوي، والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2023، ومكون من 30 حلقة، ويضم العمل عددًا من النجوم منهم: 'نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمى أبو ضسف المسلسلات الدينية رمضان ٢٠٢٣

مسلسل معاوية

ويتناول مسلسل معاوية بن أبي سفيان فترة مهمة في التاريخ العربي الإسلامي والصراعات التي أحاطت بتأسيس الخلافة بعد اغتيال الخليفة عثمان بن عفان.

وتم تصويره في استوديوهات 'كارتاجو فيلم' في مدينة الحمامات التونسية ، وكذلك بعض المشاهد في شمال وجنوب تونس في مدن مثل المهدية والمنستير والنفيضة، فيما أفادت وسائل الإعلام أن تكلفة إنتاج المسلسل وصلت 100 مليون دولار وهو أغلى مسلسلات الوطن العربي.

المسلسلات الدينية رمضان ٢٠٢٣

أبطال العمل

يشارك طاقم كبير من النجوم المصرية والعربية وهما لجين إسماعيل، وأسماء جلال، وسهير بن عمارة، وعائشة بن أحمد، وسوسن بدر وإياد نصار، ومحمد رياض، وسامر المصري

WhatsApp
Telegram