اعلان

بعد الإعلان عن جوائز الأوسكار 2023.. تعرف على أكثر الحاصلين عليها (أحدهم توج بها 5 مرات)

كلينت إيستوود
كلينت إيستوود

أقيمت في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، مراسم توزيع جوائز الأوسكار في نسختها الخامسة والتسعين، خلال حفل بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وحصل على جائزة أفضل فيلم: 'كل شيء.. كل مكان في نفس الوقت'، وأفضل ممثلة: ميشيل يوه عن فيلم 'كل شيء.. كل مكان في نفس الوقت'، وتوج بأفضل ممثل: برندان فريزر عن فيلم 'الحوت'.

ونرصد في السطور التالية أكثر الحاصلين على جائزة الأوسكار

ميرل ستريب

حازت الممثلة الأمريكية ميرل ستريب على جائزة الأوسكار ثلاث مرات، وحصلت عليها لآخر مرة عام 2012 عن دورها في فيلم 'المرأة الحديدية'.

والت ديزني

فاز الكاتب الأمريكي والمخرج والمنتج والت ديزني بـ٢٢ جائزة أوسكار؛ كما أنه تم ترشيحه للجائزة ٣٧ مرة إلى جانب الجوائز التكريمية.

دانيال داي لويس

وتوج الممثل البريطاني دانيال داي لويس بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في ثلاثة مرات، منها مرة عن تجسيده دور الرئيس الأمريكي الأسبق إبراهام لينكولن في فيلم 'لينكولن'، عام 2012 وهي آخر مرة يحصل فيها على الجائزة.

جاك نيكلسون

فاز الممثل الأمريكي جاك نيكلسون بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في ثلاثة مناسبات، ورشح لجائزة أفضل ممثل ١٢مرة، وحصل على الجائزة أخر مرة عام 1998.

كلينت إيستوود

تمكن كلينت إيستوود من الحصول على جائزة الأوسكار أربع مرات في سنوات 1993، 1995، 2005، وتوج بهذه الجائزة كمنتج ومخرج فقط وليس كممثل، رغم ترشحه كأفضل ممثل في أكثر من مناسبة.

كاثرين هيبورن

نالت الممثلة الأمريكية كاثرين هيبورن جائزة الأوسكار في 4 مرات مرات كأفضل ممثلة، وتوجت بها لأول مرة عام 1933، بينما حازت عليها للمرة الأخيرة في 1981.

فرنسيس فورد كوبولا

استطاع المخرج الأمريكي فرانسيس فورد كوبولا أن يتوج بجائزة الأوسكار 5 مرات، منها عن إخراجه لفيلم 'العراب'، وحصل عليها كذلك في الإخراج والإنتاج السينمائي وكتابة السيناريو.

ستيفن سبيلبرج

فاز كاتب السيناريو والمخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج بجائزة الأوسكار 3 مرات، وحاز عليها لآخر مرة عام 1999 عن فيلمه 'إنقاذ الجندي ريان'.

توم هانكس

تمكن الممثل الأمريكي توم هانكس من الحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مرتين متتاليتين في عامي 1993، 1994 عن دوره في فيلمي 'فيلادلفيا'، و'فورست جامب'.

WhatsApp
Telegram