اعلان

ما فعلوه لا يحقق النجاح.. ناقد يكشف سلبيات مسلسل رسالة الإمام

خالد النبوي
خالد النبوي

علق الناقد الفني أحمد سعد الدين مسلسل 'رسائل الامام'، الذي يجسد بطله الفنان خالد النبوي سيرة الإمام الشافعي، ويعرض في سباق مسلسلات رمضان 2023.

مسلسل رسالة الإمام

وقال أحمد سعد الدين في تصريح لـ'أهل مصر': 'مسلسل رسالة الإمام يصنع حالة حلوة جدا، ويجب أن يعرف الجمهور أن هذا العمل لا يقدم سيرة الإمام الشافعي لكنه رسائل منه في أخر 6 سنوات من حياته في مصر، ويقدموا الرسائل التي يوجهها وتمشي مع روح العصر الحديث'.

وتابع الناقد الفني أحمد سعد الدين:'لكن لي مأخذ عن المسلسل وهو دمج اللغة العربية الفصحى بالعامية، فهذا الأمر لا يحقق نجاحات، فكان يجب أن يسير على نهج الفصحة فقط، وهذا ما تسبب من قبل في نجاح مسلسلات، أبو حنيفة النعمان، وعمر بن عبد العزيز وغيرها من الأعمال الدينية الأخرى، فكان يجب على صناع المسلسل أن يستحوذوا على حواس المشاهد بلهجة واحدة، لكن في المجمل شغل حلو و خالد النبوي جميل جدا'.

يشار إلى أن مسلسل رسالة الإمام يتولى بطولته الفنان خالد النبوي، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريون خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرون سيتم الإعلان عن أسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة 'Media Hub – سعدى وجوهر'.

WhatsApp
Telegram