اعلان

أزمات تعرض لها إيمان البحر درويش في حياته.. من بينها هجومه على أبناء جيله

إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش
كتب : ندى صدقي

تصدر مرض إيمان البحر درويش القائمة الأكثر شهرة 'جوجل'، بعدما ظهر بملامح متغييرة تمامًا، بسبب تدهور حالته الصحية.

وظهر إيمان البحر درويش في صورة وهو نائما على الفراش، وملامحه متغيرة ومختلفة عما اعتاد عليه جمهوره ومحبيه، وكان فاقدًا للوزن بطريقة ملحوظة.

إيمان البحر درويشإيمان البحر درويش

ونشرت نجلة الفنان إيمان البحر درويش، صورة له عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" معلقة عليها: "سيشهد التاريخ إن ده بقى إيمان البحر درويش".

وفي هذا السياق تتطرق 'أهل مصر' للتعريف بإيمان البحر درويش وكيف بدأ الغناء والفن وهل هو حفيد الفنان سيد درويش أم لا.

إيمان البحر درويش

إيمان البحر درويش هو من مواليد حي كوم الدكة بالإسكندرية في 18 مارس 1955، وحصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية، وهو حفيد الفنان سيد درويش.

وعقب بدء إيمان في الغناء قام بإعادة إحياء أعمال جده وقدمها بطريقة ممتازة لاقت إعجاب جميع مستمعيه، على الرغم من التوقع بفشل بعض الأغاني مثل أغنية 'محسوبكم أندلس' والتي كانت تحكي عن معاناة رجل أجنبي بعد الحرب العالمية وعن العواقب الوخيمة من انهيار الاقتصاد العالمي، لكنها نالت قدر كبير من الاستحسان.

بداية إيمان البحر درويش الفنية

بدأ إيمان البحر درويش مشواره الفني والغنائي بتكوين كورال غنائي أثناء دراسته بالكلية وذلك لتقديم أعمال جده الفنان الراحل سيد درويش، وحقق ذلك الكورال شهرة واسعة على مستوى طلاب الجامعة في مجال الغناء.

وأنتج الفني عاطف منتصر، أول شريط غنائي له وكان عبارة عن إحياء لأغاني جده تحت عنوان 'الوارثين' عام 1982.

وبعد النجاح الباهر الذي حققه بهذه الأغاني، قام إيمان بتأسيس أول شركة له إنتاج شرائط الكاسيت، وكانت تحت اسم 'أمواج' وكان ينتج ألبومات لنفسه من خلالها، وفي عام 2012عين إيمان البحر نقيبا للموسيقيين، وكذلك شارك في الكثير من الأفلام منها 'تزوير في أوراق رسمية وطير في السماء وحكاية في كلمتين' وقام أيضا ببطولة مسلسل 'حبيبي الذي لا أعرفه'.

تكريمات حصل عليها إيمان البحر درويش

وعن التكريمات التي حصل عليها، فقد نال جائزة تقديرًا له عن مجمل أعماله من المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دوته رقم 67 فبراير عام 2019

توجيه انتقادات لأبناء جيله

وقام إيمان البحر درويش بتوجيه بعض الانتقادات لمطربي جيله، وكان يعن من خلالها رأيه في أغانيهم وكان من بينهم الفنان هاني شاكر، وفي هذا السياق قال 'درويش' خلال لقائه مع الإعلامية بسمة وهبة عبر برنامج العرافة الذي كان يعرض على فضائية المحورعن هاني شاكر: 'بيختار معاني أنا لا أميل إليها'.

وفسر 'درويش' وجهة نظره في أغاني هاني شاكر، قائلا: 'الأغنية بتاعة لو بتحب حقيقي صحيح كنت وقفت في وش الريح، أنا وجهة نظري إن الأغنية دي تغنيها ست، لأن الملحن لما بييجي يلحن لست تلاقي اللحن فيه دلع شوية، حتة النعومة بتاعة الست، عكس لما يكون بيلحن لراجل'.

وطلبت الإعلامية بسمة وهبة من المطرب إيمان البحر درويش، غناء أغنية لعلي الحجار.. ليرد: ' وليه أغني لعلي الحجار؟'، مضيفًا: 'ما اديلوش هذا الشرف.. لأنه رفض يغني أغانيا، يبقى أنا مش هغني لعلي الحجار أبدا'.

WhatsApp
Telegram