اعلان

شاعر غنائي: عمرو دياب خد مني أغنية من 2019 وماخدتش فلوسها

عمرو دياب
عمرو دياب

كشف محمد العسيري الكاتب والشاعر، تفاصيل الأزمة التي تعرض لها بسبب إحدى الأغنيات التي منحها للهضبة عمرو دياب، موضحا خلال لقائه ببرنامج 'آخر النهار' المُذاع علىى قناة 'النهار'، إنه كتب أغنية بعنوان 'جدير بالذكر'، وطلب المطرب عمرو دياب منه التنازل عنها لكي يضمها لألبومه في 2019، لكنه لم يغنها حتى الآن.

كواليس مشاكل محمد العسيري مع عمرو دياب

وأضاف محمد العسيري أن قانون الملكية الفكرية لم يضمن حقه كمؤلف في استغلالها، أو يمنحها لمطرب آخر، بسبب تنازله عنها لعمرو دياب، لافتا إلى أنه منذ 3 سنوات أو أكثر قليلا كان يحضر مع الملحن إسلام رفعت أغنية لمطرب مصري كبير، وكان هو وقتها في المنزل، وإسلام في الأستوديو الخاص به، وعندما تم الانتهاء منها، قال له أنه يريد هذه الأغنية للمطرب عمرو دياب، وتواصل مع عمرو وسمع الأغنية ووقتها طلب عمرو الأغنية، وطلب عليها بعض التعديلات على بعض الكلمات وبالفعل تم عمل أكثر من نموذج إلى أن تم الاستقرار على الكلمات.

محمد العسيريمحمد العسيري

ولفت العسيري أنه تم إرسال الأغنية للموزع المعروف طارق مدكور، مشيرا إلى أن في هذا الوقت طلب عمرو دياب منه التنازل عن الأغنية في الرقابة.

وواصل قائلا: 'عمرو دياب كان مسافر تاني يوم، وبالفعل عملنا التنازل ووقتها تصادف وجود أيمن بهجت قمر، وقال له مبروك على الأغنية مع عمرو دياب، وبالفعل تواصل معنا مدير أعمال عمرو دياب، وذهبنا إلى الشركة وأعطيناه التنازل عن الغنوة'.

ويسرد العسيري: 'أعطيت الشركة التنازل ولم آخذ مستحقاتي ثقة في عمرو دياب، ومشينا من الشركة، وبعد نزول الألبوم فوجئت بأن الأغنية لم تنزل في الألبوم، وحتى الآن رغم مرور 3 سنوات، لم يقدم الأغنية عمرو دياب ولم آخذ أي أموال، ولا أستطيع حتى التصرف فيها'.

وأوضح محمد العسيري، أن قانون الملكية الفكرية ضخم جدا، الا انه لا يحمي المؤلف والمبدع، ويتحدث فقط عن تحصيل الرسوم، لافتا إلى أنه لكي يأخذ حقه عليه التوجه للمحكمة المدنية والاقتصادية بسبب احتجاز عمرو دياب الأغنية وتضرره من هذا الاحتجاز.

WhatsApp
Telegram