اعلان

بعد وفاته.. تعرف على الصداقة القوية التي جمعت كاظم بالشاعر كريم العراقي

كريم العراقي
كريم العراقي
كتب : ندى صدقي

كريم العراقي الذي توفي اليوم الجمعة 1 سبتمبر إثر تعرضه للإصابة بمرض السرطان، هو شاعرعراقي ولد في 18 فبراير من عام 1955 بمدينة بغداد بالعراق، جمعته صداقة قوية بالمطرب كاظم الساهر وكان نتاج هذه الصداقة العديد من القصائد الشعرية التي يتغني بها كل العاشقين، وفي ذلك التقرير ترصد أهل مصر بدايته مع كاظم الساهر وبدايته في مصر وبعض مؤلفاته وقصائده.

كريم العراقي

كريم العراقي

البداية الفنية

عمل في بداية الأمر معلم موسيقى ولكنه بدأ في الكتابة منذ نعومة أظافره وهو مازال طالبا وفي عام 1974 قام بكتابة أغنيتين للأطفال وهم 'الشميسة وياخالة يالخياطة' ،

صداقته مع المطرب كاظم الساهر

كانت البداية الحقيقية لصداقة كاظم الساهر والشاعر كريم العراقي منذ أن كانا هما الاثنين في الجيش وقام أنذاك العراقي بتأليف أول أغنية تجمع الثنائي وهي أغنية تغنى بها كاظم في مسلسل 'شجاعة الناس' وكذلك 'ناس وناس ومعلم على الصدمات قلبي' وأفرح ولا تحرموني منه ' وكتب العراقي لكاظم الساهر أكثر من 70 أغنية .

بداية العراقي في مصر

كانت البداية له في مصر من خلال عمله مع كاظم الساهر وخلال تواجده قام بالتعامل مع العديد من الفنانين العرب مثل 'ديانا حداد وفضل شاكر وسميرة سعيد ومحمد منير وهاني شاكر وأصالة نصري وصابر الرباعي' .

ومن أبرز أعماله ومؤلفاته

' ذات مرة ' حكايات شعبية ، و 'سالم ياعراق' قصائد للأطفال ، و 'الخنجر الذهبي' رواية للأطفال ، و 'الشارع المهاجر' و 'كسل وبغلته الرمادية' وكذلك 'عريس ولكن'، 'افترض نفسك سعيدًا'، و'مخطوبة بنجاح ساحق' وفيلم الأطفال 'الخياط المرح'.

وقام بكتابة العديد من المسرحيات مثل مسرحية ' ياحوته يامنحوته' و 'عيد وعرس' و 'دنيا عجيبة' و 'يقظة الحراس' وكذلك ألبوم 'ها حبيبي ' والذي كان يضم 17 قصيدة و 'ياشاغل الفتيات' و ألبوم 'دللول' والتي قامت بإنتاجه شركة روتانا للصوتيات

WhatsApp
Telegram