اعلان

قصة خطاب عتاب بليغ حمدي لـ عبد الحليم حافظ.. في ذكرى وفاته

بليغ حمدي وعبد الحليم حافظ
بليغ حمدي وعبد الحليم حافظ
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم ذكرى وفاة الموسيقار بليغ حمدي، الذي توفى في ذلك اليوم 12 سبتمبر من عام 1993 إثر تعرضه لمرض الكبد الذي عانى منه كثيرًا قبل وفاته.

رحل بليغ حمدي وترك لنا العديد من الألحان والأغاني التي يتغنى بها كل العاشقين ولحن العديد من الأغاني لكوكب الشرق أم كلثوم منها 'ألف ليلة وليلة، الحب كله، سيرة الحب، بعيد عنك'، وكذلك لحن لـ عبد الحليم حافظ مثل 'حاول تفتكرني، مداح القمر، زي الهوى، سواح، جانا الهوى'.

رسالة شديدة اللهجة من بليغ حمدي لـ عبد الحليم

وفي هذه الذكرى تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي رسالة عتاب من بليغ حمدي لـ عبد الحليم حافظ، وذلك بعد إحدى الجلسات الخاصة بينهم، حيث سخر عبد الحليم من حب بليغ للمطربة الناشئة آنذاك وردة الجزائرية، وكان هذا الحب قد ذاع صيته، وهذه السخرية آذت مشاعر بليغ الذي اعتبر أن حبه لا يصح أن يكون محلا للسخرية.

وقال بليغ في رسالته لعبد الحليم حافظ: 'عزيزي عبد الحليم، تحية طيبة، أرد فقط انتباهك إلى أن تعليقك الساخر اليوم ونحن في السهرة قد جرحني جرحا أليما، برجاء عدم التعامل مع مشاعري بهذا الاستخفاف، والاستهانة بحب عظيم لا أظن إنه يمكنك أن تفهمه '.

وأكمل: 'برجاء عدم الاتصال بغرض الاعتذار الأيام التالية حتى أصغر لك تمامًا وأستطيع الكلام معك ثانية، خالص مودتي بليغ حمدي'.

WhatsApp
Telegram