اعلان

اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة.. عمرو الليثي: علينا مسؤولية جماعية لتعزيز مشاركتهم بالمجتمع

ذوي القدرات الخاصة
ذوي القدرات الخاصة
كتب : منة حسين

تحدث الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، في اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة، عن تفاصيل يوم الاحتفال بالأشخاص ذوي القدرات الخاصة، في يوم دولي مخصص لتعزيز حقوقهم ورفاهتهم في المجتمع.

وقال عمرو الليثي في برنامجه: 'على الرغم من التحديات التي يواجهها ذوو القدرات الخاصة، إلا أنهم يمتلكون إمكانات هائلة وقدرات كامنة، على الرغم من قدراتهم، وغالبا ما يواجه الأشخاص ذوي القدرات الخاصة حواجز تعيق مشاركتهم الكاملة في المجتمع هنا، تقع على عاتقنا مسؤولية جماعية لكسر هذه الحواجز وخلق عالم تتاح فيه لكل شخص الفرصة ليعيش حياة متكاملة ذات مغزى'.

اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة

وأضاف: تتطلب التحديات التي يواجهها ذوو القدرات الخاصة خلق عالم للجميع من خلال جهد جماعي لتعزيز الإدماج وضمان حصول الأشخاص ذوي القدرات الخاصة على فرص متساوية في جميع جوانب الحياة حينما نتبنى التنوع، ونتحدى الصور النمطية، ونعزز ثقافة التفاهم والاحترام، ولقد خطت حكومتنا ومؤسساتنا خطوات وثابة في هذا المضمار.

وتابع الليثي: 'دعونا نؤكد التزامنا بخلق عالم للجميع لا يتم فيه إدراج الأشخاص ذوي الإعاقة فحسب، بل يتم تمكينهم من الازدهار، دعونا نحتفل بقدراتهم، ونكسر الحواجز التي تعيق تقدمهم، عاملين معا لبناء مجتمع أكثر شمولا ، يكون كل فرد لبنة في بناء الوطن'.

WhatsApp
Telegram