اعلان

في ذكرى رحيله الثامنة.. تعرف على أبرز أعمال ممدوح عبد العليم

ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم
كتب : ندى صدقي

تحل ذكرى رحيل الفنان ممدوح عبد العليم، في 5 يناير من كل عام.

ويعد ممدوح عبدالعليم أحد النجوم الذين أثروا الفن المصري بالعديد من الأعمال، ومن أهمها جمهورية زفتى، الضوء الشارد، بطل من ورق، وفي ذلك التقرير ترصد أهل مصر بعض من أهم أعمال الفنان ممدوح عبد العليم.

اعمال ممدوح عبد العليم

الضوء الشارد

تم عرض مسلسل الضوء الشارد لأول مرة عام 1998 وهو من إنتاج صوت مصر ، وتدور القصة حول الصراع الطبقي بين طبقة الإقطاعيين القدامى متمثلة في عائلة العزايزة وطبقة الملاك الجدد متمثلة في عائلة السوالم الذين كانوا أجراء فيما مضى، ويلجأ السوالمي لطرق غير شرعية للحصول على المال لمنافسة العزايزة على كرسي مجلس الشعب الذي كان حكرًا على العزايزة، للمخرج مجدي أبو عميرة وتأليف محمد صفاء عامر.

فريق عمل مسلسل الضوء الشارد

يضم مسلسل الضوء الشارد العديد من النجوم على رأسهم : '' ممدوح عبد العليم ، سميحة أيوب محمد رياض ، يوسف شعبان ، رانيا فريد شوقي ، امين هاشم ، منى زكي ، جمال إسماعيل ، سلوى خطاب ، سيد عبد الكريم ، سامية امين ، سمية الخشاب ، هادي الجيار '' والعديد من النجوم .

اعمال ممدوح عبد العليم

بطل من ورق

تم إنتاج فيلم بطل من ورق عام 1988 للمخرج نادر جلال ومن تأليف إبراهيم الجرواني ، وتدور احداث الفيلم الكوميدي في قالب حركي كوميدي حول السيناريست رامي قشوع الذي يبدأ في تحقيق النجاح في السينما من خلال النصوص التي يكتبها، ولكن حظه العاثر يوقعه في مأزق لا يحسد عليه حين تقع إحدى نصوصه التي انتهى من كتابتها في يد كاتب مهووس على الآلة الكاتبة، والذي يقوم بالتنفيذ الحرفي لكل ما يحدث في السيناريو من عمليات سرقة وقتل، وتتعاون معه الصحافية سوسن من أجل اﻹيقاع به.

فريق عمل فيلم بطل من ورق

يضم الفيلم العديد من النجوم على رأسهم : '' ممدوح عبد العليم ، اثار الحكيم ، صلاح قابيل ، أحمد بدير ، امل إبراهيم ، يوسف داوود ، محسن الصفتي ، عثمان عبد المنعم ، عبد الله مشرف '' .

اعمال ممدوح عبد العليم

جمهورية زفتى

تم إنتاج مسلسل جمهورية زفتى عام 1997 للمخرج إسماعيل عبد الحافظ ، ومن تاليف يسري الجندي وتدور أحداث المسلسل حول مدينة صغيرة تشغل حيزًا جغرافيًا صغيرًا في إحدى محافظات مصر، وتسمى (زفتى)، هذه المدينة وفي أعقاب ثورة 1919 أعلنت استقلالها حيث يعانى أهل البلدة من ظلم وبطش الباشاوات والانجليز والاقطاع والسخرة التي يتعرض لها قطاع كبير في هذه البلدة.

فريق عمل مسلسل جمهورية زفتى

يضم مسلسل جمهورية زفتى العديد من النجوم على رأسهم '' ممدوح عبد العليم ، صابرين ، محمد منير ، تيسير فهمي ، حسن حسني ، عبد الرحمن أبو زهرة ، حمدي أحمد ، جمال إسماعيل ، سيد عبد الكريم ، سميرة محسن ''.

WhatsApp
Telegram