اعلان

في ذكرى ميلاد إيمان الطوخي.. تعرف ماذا قالت عن دور إستر بولونيسكي في رأفت الهجان

ايمان الطوخي
ايمان الطوخي
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الفنانة المعتزلة إيمان الطوخي بذكرى ميلادها حيث، إنها ولدت في ذلك اليوم 11 يناير عام 1958 شاركت في العديد من الأدوار التي لا يمكن نسيانها أو التغافل عنها فهي من قامت بدور السكرتيرة اليهودية إستر بولونيسكي في مسلسل رأفت الهجان وشاركت أيضا في مسلسل كوكي كاك وهو كان مسلسل للأطفال.

ايمان الطوخيايمان الطوخي

بدايتها الفنية

إيمان الطوخي هي ابنة الفنان محمد الطوخي، وليست كما أشيع إنها إبنة المقرئ والمبتهل محمد الطوخي التحقت بكلية الإعلام وتخرجت منها عام 1980.

قامت «الطوخى» ببطولة عدد من المسلسلات والأفلام، ومنها «رابعة تعود، بوابة الحلوانى، ألف ليلة وليلة، رحلة فطوطة السحرية، إلى جانب عدد من الأفلام ومنها: «دماء على الأسفلت، والحكم آخر الجلسة»، وكانت تحلم قبل اعتزالها بتجسيد شخصية الأميرة ديانا، ولكنها لم تحقق هذا الحلم.

حديثها عن مسلسل رأفت الهجان

كشفت قناة ماسبيرو زمان عن أحد الحوارات النادرة مع الفنانة والمطربة إيمان الطوخي حيث استضافتها الإعلامية فريدة الزمر وتحدثت عن دورها في مسلسل رأفت الهجان بدور إستر بلونيسكي سكرتيرة دايفيد شارل سمحون حيث قالت: ''رشحني لدور إستر الدكتور يحيى العلمي وطبعا أن بأدين له بكل هذا الفضل إذا كان أنا نجحت في هذا الدور فعلا بيرجع الفضل الأول والأخير له لإنه كان أول لقاء لي معه هو فيلم الحب أيضا يموت''.

وتابعت قائلة: ''من خلال شغلنا مع بعض هو كان صور الجزء الأول من رأفت الهجان وبيحضر للجزء الثاني فقال لي أنت لازم يا إيمان تشتغلي معايا فالجزء الثاني واقترح أن أقرأ كل الأدوار وأشوف أي دور هتعاطف معه فأنا مع القراءة الأولى تعلقت جدا بشخصية إستر لأني لمست فيها بصرف النظر عن إنها يهودية شوفت فيها لمسات إنسانية وقولت ليحيى العلمي الشخصية دي عجباني قوي''.

WhatsApp
Telegram