اعلان

ذكرى وفاة الضيف أحمد.. مسيرة قصيرة وبصمة كبيرة

ذكرى وفاة الضيف أحمد
ذكرى وفاة الضيف أحمد
كتب : منة حسين

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 16 من إبريل ذكرى وفاة الضيف أحمد، الذى اشتهر بخفة دمه التي مكنته من خطف قلوب جمهوره من خلال أعماله الفنية العديدة التي قدمها خلال مسيرته الفنية القصيرة سواء كانت في السينما أو المسرح التي ترك من خلالها بصمة كبيرة مع جمهوره.

ذكرى وفاة الضيف أحمد

وفي 16 من أبريل من عام 1970 رحل الضيف أحمد إثر سكتة قلبية مفاجئة، وغاب عنا وهو مازال في منتصف الثلاثينيات من عمره، تاركًا خلفه بصمة مميزة في تاريخ السينما المصرية، بل وفي تاريخ الكوميديا العربية.

إطلالة مميزة وكاريزما خاصة

شكل الضيف أحمد مع النجم سمير غانم والنجم جورج سيدهم فرقة ثلاثى أضواء المسرح، التى قدمت عددا كبيرا من الاسكتشات الناجحة فى السينما المصرية، وللنجم الراحل الضيف أحمد إطلالة مميزة على الشاشة وكاريزما خاصة، فرغم أن ملامحه لم تكن وسيمة ولا ينطبق عليه مقاييس نجوم السينما، لكنه حجز لنفسه مكانة خاصة فى قلوب المشاهد، ظلت حتى الآن رغم سنوات طويلة على رحيله.

شارك الضيف أحمد فى عددٍ من الأفلام الناجحة، منها القاهرة في الليل، آخر شقاوة، المشاغبون، 30 يوم فى السجن، المجانين الثلاثة، عروس النيل، شاطئ المرح، فرقة المرح، هاربات من الحب ونشال رغم أنفه.

تزوج الضيف أحمد، من خارج الوسط الفنى وله ابنة واحدة، توفى فى 6 أبريل 1970 عن عمر 34 عاما، نتيجة أزمة قلبية، وخلال هذه المدة القصيرة من حياته، استطاع ترك بصمة متميزة فى تاريخ السينما المصرية والمسرح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل