اعلان

بين ترايبيكا وبكين.. 6 عروض عالمية للفيلم المصري "أرزة"

فيلم أزرة
فيلم أزرة

كشفت إدارة مهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي، عن اختيارها الفيلم المصري اللبناني "أرزة"، من أجل للمشاركة في مسابقتها الرسمية، حيث يقام له خمسة عروض في المهرجان لتتواصل العروض العالمية الأولى للفيلم.

وكانت إدارة مهرجان بكين السينمائي الدولي قد إختارت الفيلم المصري اللبناني اللبناني أرزة ليشارك في قسم افلام الغد به وسيكون العرض العالمي الأول له يوم ٢٣ من ابريل الجاري، وتعد المشاركات الأولى في المهرجانات لمخرجته ميرا شعير في أول أفلامها الطويلة بعد فيلمها القصير ليلاك الذى شارك في الكثير من المهرجانات العالمية.

الفيلم تأليف كل من فيصل شعيب ولؤي خريس، ومن إنتاج الشركة المصرية الأمريكية ambient light للمنتج على العربي، ومعه كل من فيصل شعيب و لؤي خريس وزينة بدران Executive producer وطارق النعمة ، ووضع الموسيقى التصويرية له هاني عادل، و توزيع cinewaves في الشرق الاوسط .

ويجسد بطولة الفيلم كل من دياموند أبو عبّود وبيتي توتل، بلال الحموي، بالاشتراك مع ضيوف العمل كلّ من فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصرالله، شادن فقيه ومحمد خنسا.

وتدور أحداث العمل حول "أرزة" وهي أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرّت إلى العمل جاهداً بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى.

WhatsApp
Telegram