اعلان

البريطانية أنيا تايلور تبهر جمهورها بإطلاله جذابة قبل ساعات من مهرجان كان (صور)

مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي
كتب : ندى صدقي

أبهرت النجمة وعارضة الازياء البريطانية أنيا تايلور جوي جمهورها بفستان ساحر شبه شفاف عند مغادرتها للفندق، وذلك قبل ساعات من انطلاق الدورة ال 77 ، من مهرجان كان السينمائي اليوم الثلاثاء بحضور نخبة من صناع السينما في العالم من مخرجين وممثلين ومنتجين.

مهرجان كان السينمائيمهرجان كان السينمائي

وجاء البوستر الرسمي للمهرجان، والذي صممه هارتلاند فيلا مقتبس من فيلم 'رابسودي' للمخرج الياباني الكبير أكيرا كوروساوا، والذي عُرض خارج المنافسة في مهرجان كان السينمائي عام 1991م.

مهرجان كان السينمائيبوستر مهرجان كان السينمائي

وتقدم حفل الافتتاح الفنانة الفرنسية كاميل كوتين، ويفتتح المهرجان بالعرض العالمي الأول للفيلم الكوميدي الفرنسي Le deuxième acte أو'الفصل الثاني' للمخرج كانتان دوبيو.

ومن المفترض أن تُقام الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي وسط  مجموعة من الإجراءات الأمنية الذي اندرج إليها أساليب جديدة من تأمينات الـai الذكاء الاصطناعي، ويضم كان 2024 سلسلة من الأعمال السينمائية العربية، تُقدر بـ8 أفلام وهي: 'نورة - السعودية'، “شرق 12- مصر”، “القرية المجاورة للجنة- الصومال”، “رفعت عيناي للسماء- مصر”، “الكل يحب تودا - المغرب”، “إلى أرض مجهولة- فلسطين”، “البحر البعيد- المغرب”، والفيلم الثامن والأخير “بعد الشمس - الجزائر”.

لجان التحكيم بمهرجان كان 77

كما كانت كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان في دورته الـ 77، والتي تضمنت عددا من الأسماء الشهيرة في عالم السينما حول العالم. 

وهي القائمة التي ضمت المخرجة والممثلة اللبنانية المتميزة نادين لبكي جانبا إلى جانب إبرو سيلان، وليلي جلادستون، وإيفا جرين،وخوان أنطونيو بايونا، وبييرفرانسيسكو فافينو، وكوري إيدا هيروكازو، وعمر سي.

ويمنح مهرجان كان 3 سعفات فخرية هذا العام للممثلة الأسطورية والحائزة على جائزة الأوسكار 3 مرات ميريل ستريب، والمخرج الشهير جورج لوكاس، واستوديو الرسوم المتحركة الياباني الشهير ستوديو جيبلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً