اعلان

محامي أسرة فريد الأطرش: نطالب بتعويض 10 ملايين جنيه ضد منتج إعلان نانسي عجرم

نانسي عجرم
نانسي عجرم

قال الدكتور حسام لطفي، أستاذ الملكية الفكرية والمستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، ومحامي أسرة فريد الأطرش، إن خلافه الأساسي مع المنتج الذي قدم الإعلان الدعائي، الذي غنته المطربة نانسي عجرم.

وتابع حسام لطفي، أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، في برنامج "تفاصيل"، المذاع على قناة "صدى البلد 2": "مشكلتنا مش مع نانسي عجرم أو بنهاجمها أو ضدها.. في منتج هو اللي عمل الإعلان وده اللي هنقاضيه قضائيا بتعويض 10 مليون جنية على أنه قام بتغيير لحن وكلمات الأغنية لإعلان دون موافقة الورثة ودون موافقة الملحن".

وأضاف حسام لطفي، أن الإعلان لم يكن غرضه لإحياء تراث لفنان كبير، ولكن ما فعلوه تشويه للأغنية من لحن والجمهور عندما يشاهد الإعلان يستحضرون أغنية فريد الأطرش "أنا وأنت ولا حد تالتنا"، ولا يشاهدون ذلك الإعلان ولكن ما يلفت أنظارهم هو اللحن ولذلك السبب الأغاني المشهورة هي التي تتحول لإعلان ولكن يجب أن يتم بموافقة الملحن والمؤلف وجمعية المؤلفين والملحينين".

وأشار لطفي، إلى أن ابنة الشاعر نزار قباني عندما عرضت عليها شركة تقوم بإعلان منتج تطالب فيها بتنازل منها للحن "زيديني عشقًا زيديني" من شعر وكلمات والدها، رفضت رفضاً قاطعاً وأوضحت أن اسم والدها لا يضع على إعلان منتج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)