اعلان

مكتب التنسيق: آخر فرصة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة

تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة
كتب : وكالات

واصل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الأربعاء، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة نظام "قديم وحديث"، في اليوم الخامس والأخير.

وأشار سيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، إلى أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية هو كالتالي: الشعبة العلمية "علوم ورياضة" 320 درجة فأكثر أي بنسبة 78% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعبة العلمية وعدد الطلاب يبلغ 123 ألفا و400 طالب وطالبة، والشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر أى بنسبة 68% لأقل من 328 درجة وعدد الطلاب 49 ألفا و502 طالب وطالبة، ويصل إجمالي جميع الطلاب المتقدمين 172 ألفا و902 طالب وطالبة.

وأضاف أن القبول بالجامعات والمعاهد سيتم عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الالكتروني"، وأنها خدمة مجانية متاحة من خلال الموقعين التاليين:www.tansik.egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات، وwww.egypt.gov.eg، بوابة الحكومة المصرية.

وأشار عطا إلى أن إدخال الرغبات يتم عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، والتي تفتح أبوابها اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا على مدار 24 ساعة يوميًا طوال فترة المرحلة، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

وأعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد أنه سيتم تقدم الطلاب برغباتهم وفقا لشرائح المجموع اليومية التالية: بالنسبة للمجموعة العلمية "علوم ورياضيات"، ويخصص اليوم الأربعاء وهو اليوم الأخير لطلاب المرحلة الثانية للحاصلين على 320 درجة لأقل من 340 درجة لطلاب علمى علوم ورياضيات، و279 درجة لأقل من 5ر291 درجة لطلاب الشعبة الأدبية.

ونوه المكتب إلى ضرورة أن يناقش الطالب مع أسرته ترتيب الاختيارات بعناية حتى تكون الاختيارات التي سيبديها ممثلة تماما لرغبته وقدرته ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها، ولفت إلى أنه إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم، كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (60 رغبة) وبدون وجود أي أخطاء، وأنه في حالة وجود أي استفسار بشأن هذه الخدمة يمكن الاتصال علي رقم 19468.

وأكد عطا أن هناك تسهيلات وإجراءات يتم تطبيقها لأول مرة هذا العام 2016 لصالح الطلاب، حيث تم زيادة عدد الرغبات المسموح بها للطلاب من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات التى اشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

وأضاف عطا أنه سيتم استحداث عدد من الكليات فى مختلف التخصصات بكثير من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية، وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتبارًا من العام الجامعى 2016 - 2017 وذلك لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم فى الالتحاق بالتعليم الجامعى والعمل على الحد من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً