اعلان
اعلان

جامعة عين شمس تُعلن قواعد القبول بالمدن الجامعية لهذا العام

جامعة عين شمس
كتب : وكالات

كشف مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الدكتور طايع عبد اللطيف، عن استعداد الجامعة لاستقبال 7 آلاف طالب وطالبة هذا العام بالمدن الجامعية، بينهم 2000 طالب، و5 آلاف طالبة.

وأضاف طايع، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الاستعدادات تضمنت الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، فضلًا عن عقد دورات إرشاد نفسي للمشرفين ومسئولي التغذية بالمدن الجامعية المختلفة، لتسهيل التعامل بينهم وبين الطلاب المغتربين.

في سياق متصل، أعلنت الجامعة قواعد قبول الطلاب بالمدن الجامعية للعام الدراسي 2016 2017، وتضمنت أن يكون الطالب من غير سكان القاهرة الكبرى، وأن يكون حاصلًا على الثانوية العامة، من غير مدارس القاهرة الكبرى، على أن اعتبار مراكز "طوخ، كفر شكر، بنها وشبين قناطر، بمحافظة القليوبية، والصف، أطفيح، الحوامدية، العياط، البدرشين، منشأة القناطر والواحات، بمحافظة الجيزة، خارج نطاق القاهرة الكبرى.

كما تضمنت أيضًا ألا يكون الطالب موقع عليه إحدى العقوبات التأديبية الواردة باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، أو اللائحة الداخلية للمدن، ويكون أولوية القبول بالمدن الجامعية، للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً