اعلان

استنفار أمني بالمحافظات في ذكرى فض رابعة.. قوات الأمن تحيط المباني الشرطية.. الداخلية: سنتصدي لأي محاولات إرهابية

استنفار أمني بالجمهورية في ذكري فض رابعة

عززت قوات الأمن، اليوم الأحد، من تواجدها في الشوارع، تزامنا مع ذكرى أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، تحسبا لمواجهة أي أحداث من قبل أنصار الجماعة الارهابية.

ففي محافظة سوهاج، قام اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، بتفقد الانتشار الأمنى الموجود بكل القطاعات تحسبا لخروج مسيرات لعناصر جماعة الإخوان، أو استهداف منشآت حيوية من قبل تلك العناصر.

وأشار مدير الأمن إلى أنه طبقا لتعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزيرة الداخلية تم وضع خطة انتشار بمراكز وأقسام المديرية، وتم إعلان حالة الاستنفار الأمنى العام بجميع المراكز والأقسام والنقاط الشرطية على مستوى المديرية، وذلك لتأمين المنشآت العامة والخاصة والحيوية، وتم تعيين 9 لواءات كوظائف إشرافية على عملية التأمين، وتم تقسيم المراكز الإدارة على مستوى المحافظة إلى قطاعات أمنية لسهولة السيطرة عليها ومتابعتها على مدار الساعة.

كذلك عززت قوات أمن الوادي الجديد بالتنسيق مع كل الأجهزة الأمنية والمحافظات المجاورة لها من خدماتها الأمنية على كل المنافذ الحدودية، وأمام سجن الوادي الجديد العمومي والكنائس.

وأكد العميد عصام مهنى، رئيس مباحث مديرية أمن الوادي الجديد أن التشديد الأمني على المنشآت الحيوية والاستراتيجية كما تم نشر قوات التحرك السريع على مداخل ومخارج المحافظة في ذكرى فض رابعة والذي يوافق 14 و15 من شهر أغسطس الجاري تحسبًا لأي أحداث محتملة.

كما رفعت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار الأمنى على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، فى ذكرى فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وانتشرت قوات الأمن في محيط ميداني النهضة فى الجيزة، وهشام بركات، رابعة العدوية سابقا، من خلال وضع حواجز حديدية وتكثيف التواجد الأمنى بالمنطقتين، ونشر رجال الشرطة فى الطرق والمحاور المؤدية إليهما.

ومن خلال بيان لها، أكدت وزارة الداخلية تصديها بقوة لأية محاولات إرهابية، وانتشار قواتها فى كافة أرجاء الجمهورية، فضلًا عن توجيه ضربات استباقية تستهدف الخارجين عن القانون والعناصر المتطرفة التى تخطط للتحرك وخلق مشاهد الفوضى فى الشارع.

كما انتشرت قوات الأمن بكثافة بمحيط المبانى الشرطية على مستوى الجمهورية خاصة أقسام الشرطة ومديريات الأمن، وتعزيز الحراسات الأمنية أمام المبانى ووضع حواجز على مسافات مناسبة لمنع وقوع أية تفجيرات، فضلًا عن تكثيف التواجد الأمنى بمحيط السجون على مستوى الجمهورية لمنع محاولات اقتحامها أو الاقتراب منها بأية حال من الأحوال خاصة سجون طرة التى يقبع بها الرئيس المعزول محمد مرسى والدكتور محمد بديع مرشد الإخوان وكبار قيادات جماعة الاخوان.

وتفعل الأجهزة الأمنية دور الحماية المدنية وأقسام المفرقعات والنجدة، لتلقى أية بلاغات حول وجود أية أجسام غريبية وسرعة التوجه إليها وفحصها، وإبطال مفعول القنابل والعبوات الناسفة التى ربما تلجأ جماعة الإخوان إلى زرعها بالقرب من المبانى الحيوية بالبلاد.

وقال مصدر بوزارة الداخلية انه تم تفعيل كاميرات المراقبة المنتشرة بجميع الميادين والشوارع الرئيسية فى القاهرة الكبرى لتغطى كل شبر من أرض العاصمة لمساعدة الأمن فى أداء عمله، وتفعيل دور الشرطة فى وسائل المواصلات وبالقرب من المناطق الحيوية، والاستعانة بالتشكيلات الأمنية والعمليات الخاصة والتدخل السريع لحماية المواطنين.

وشددت الداخلية، على المواطنين بأهمية الابلاغ عن أية تحركات إخوانية أو أية أجسام غريبة يتم العثور عليها، وعدم التعامل معها لحين وصول ضباط المفرقعات وإبطال مفعولها بمعرفتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم