اعلان

إنشاء أكبر مزرعة للإنتاج الحيواني في أسوان بتكلفة 400 مليون جنيه

محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى
كتب : وكالات

أعلنت محافظة أسوان عن إنشاء أكبر مزرعة للانتاج الحيواني بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب المحافظة بتكلفة تصل إلى 400 مليون جنيه.

وأوضح محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى - خلال لقائه بوفد مؤسسة "مصر الخير" اليوم الثلاثاء، أن المزرعة الجديدة ستقوم بإنشائها مؤسسة "مصر الخير" في إطار السعي إلى تحقيق الأمن الغذائي، وخاصة اللحوم الحمراء للمواطن الأسواني بأسعار تتناسب مع المستوى المعيشي.

ولفت إلى أن المزرعة الجديدة ستصل طاقتها الإنتاجية إلى 20 ألف رأس ماشية، موجها جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كافة التسهيلات للإسراع في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والبدء فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية طبقًا لدراسة جدوى المشروع وعلى غرار ما تم فى المحافظات الأخرى التى شهدت إنشاء مزارع مماثلة لمؤسسة مصر الخير.

وأشاد المحافظ بالدور القومى والإجتماعي والتنموى لمؤسسة "مصر الخير" في مساندة الجهود الحكومية فى العديد من المجالات المختلفة، وهو الذي يعتبر تجسيدًا نموذجيًا لدور المجتمع المدني فى المرحلة الحالية، والذي يلقى تشجيعًا ودعمًا من القيادة السياسية والحكومة وأجهزة الدولة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذى لمؤسسة "مصر الخير"، اللواء أحمد سعفان إن مشروع مزرعة الإنتاج الحيوانى سيتم تنفيذه خلال 3 أشهر فور تخصيص الأرض اللازمة له بمساحة تتراوح ما بين 50 إلى 100 فدان، تشمل أيضًا إنشاء مجزر آلي طبقًا لأحدث التقنيات العالمية،فضلا عن أن المشروع سيوفر 400 فرصة عمل مباشرة للشباب الاسواني والتي ستخضع للتدريب والتأهيل قبل بدء المشروع.

وأضاف أن آلية عمل المزرعة ستعتمد على جلب رؤوس الماشية من الدول المجاورة مثل السودان وأثيوبيا والصومال ثم تخضع لبرنامج تسمين مكثف لمدة شهرين يتيح لها إنتاج لحوم حمراء بجودة عالية وأيضًا معدل أكبر في إنتاج الألبان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً