اعلان
اعلان

مباحثات هاتفية بين لافروف وكيري بشأن الأوضاع في سوريا

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
كتب : وكالات

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري مباحثات هاتفية، تركزت على التطورات في سوريا خاصة الوضع في حلب.

وذكرت قناة "روسيا اليوم"، أن "لافروف وكيري" بحثا تنسيق الأعمال لمكافحة الإرهاب في سوريا وضمان استمرار نظام وقف العمليات القتالية.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، قد قال: "إن روسيا والولايات المتحدة تقتر بأن من إيجاد صيغة ستسمح بإعادة السلام إلى حلب السورية"، فيما قالت مصادر في وزارة الخارجية الأمريكية، "إنها لا تستطيع بعد التعليق على تصريحات وزير الدفاع الروسي".

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بحث مع كيرى الوضع في سوريا مع التركيز على الأوضاع في مدينة حلب.

جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية، أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، أنه "جرت مواصلة بحث الوضع في سوريا مع التركيز على الأوضاع في حلب، حيث تقوم القوات الحكومية السورية بدعم من روسيا، بعملية إنسانية واسعة النطاق.

ونوقشت بالتفصيل مسائل التحضير لتطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة جون كيري لموسكو يوم 15 يوليو الماضي، بشأن تنسيق الأعمال لمكافحة المجموعات الإرهابية في سوريا وضمان استمرار نظام وقف العمليات القتالية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان