اعلان

توقيع اتفاقيتين لتطوير المناطق العشوائية في الغربية والدقهلية

الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري

قال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، إنه وقع اتفاقيتين لتطوير المناطق العشوائية بمحافظتي الغربية والدقهلية.

وأضاف درويش، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه تم توقيع الاتفاقيتن مع اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، والمهندس حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، في حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية وذلك بمقر رئاسة مجلس الوزراء.

وأشار درويش إلى أنه في إطار خطة صندوق تطوير المناطق العشوائية وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالقضاء على مشكلة العشوائيات تم التوقيع على الاتفاقيتين وأولهم تخص محافظة الغربية وتهدف إلى تطوير مناطق "سوق اللبن وصندفا وأبو شاهين" غير المخططين بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

وأوضح درويش أن أعمال التطوير تشمل إنارة الشوارع ورصف الطرق وتنفيذ أعمال شبكات المياه وأعمال الصرف الصحى.

وكشف نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أن المدة التي تستغرقها خطة التطوير تصل إلى 12 شهرا من تاريخ استلام الموقع.

وأفاد نائب الوزير أن صندوق تطوير العشوائيات سيقوم بتمويل المشروع طبقًا للمقايسة المقدمة من المحافظة البالغة قيمتها 21 مليون جنيها.

وفيما يخص اتفاقية محافظة الدقهلية التي وقعها مع محافظ الدقهلية المهندس حسام الدين إمام وتخص تطوير منطقة عزبة الصفيح بمدينة المنصورة، أكد درويش أن المنطقة تعاني من مرور خط كهرباء ضغط عال بين مساكنها التي يقطنها نحو 3000 نسمة وهذا الأمر يحتاج إلى وضع حلول علمية عاجلة ضمن خطة التطوير الشاملة من بينها إزالة الخطورة عن المبانى الواقعة تحت خطوط الضغط العالى التي تؤثر على صحة السكان.

وأشار درويش إلى أن المشروع يتضمن تحويل جزء من الكابلات الهوائية إلى كابلات أرضية جنوب الموقع بنحو 200 متر مع إنشاء محطة سكاكين لتحويل الخط الهوائى إلى خط مدفون.

وكشف الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات أن تكلفة المشروع نحو 36 مليونا طبقًا للمقايسة المقدمة من المحافظة والمعتمدة من شركة نقل الكهرباء ويتحمل صندوق تطوير المناطق العشوائية 30 مليونا بينما تتحمل شركة نقل الكهرباء 6 ملايين رسوم إدارية وإشراف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً