اعلان

مميش يبحث سبل التعاون مع شركة "cma cgm" العالمية لنقل الحاويات

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
كتب : وكالات

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس حرص هيئة القناة على الارتقاء بمستوى المجرى الملاحي من خلال عمليات التطوير المستمرة لمواجهة التغيرات المستحدثة في صناعة النقل البحري وخلق قيمة مضافة للقناة لجعلها قادرة على الاحتفاظ بصدارتها ومواجهة تحدياتها مع الطرق المنافسة.

جاء ذلك -خلال استقبال الفريق مهاب مميش بمبنى التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة القناة- وفدًا فرنسيا يمثل شركة "CMA CGM" برئاسة فريد سالم المدير العام التنفيذي للشركة العالمية لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأشار إلى قوة ومتانة علاقة الشراكة التاريخية التي تجمع قناة السويس والشركة الفرنسي متمنيًا المزيد من التعاون المشترك والعمل البنّاء بين الجانبين ليكونا شركاء في المستقبل.. موضحًا أن منحنى تطور شركة #### CMA CGM #### منذ نشأتها وحتى تواجدها في قائمة الأكبر نقلًا للحاويات عالميًا يكشف مدى أهمية الإصرار على تحقيق الحلم وهو الأمر الذي يجعلها محل تقدير الجميع.

واستعرض الأسس التي بني عليها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.. منوهًا بأنه المشروع الواعد الذي يعتمد على عبقرية الموقع والتي كانت قناة السويس الجديدة هي اللبنة الأساسية فيه لتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي، ومطالبًا الشركة الفرنسية بالاستثمار في مشروع التنمية بمنطقة القناة لاسيما وأن الشركة تمتلك العديد من الإمكانيات والمقومات الاستثمارية.

من جانبه، أثنى فريد سالم المدير العام التنفيذي للشركة على الشراكة التاريخية بين #### CMA CGM #### وهيئة قناة السويس، وأكد استمرار التعاون في المستقبل مُعلنًا عن قيام الشركة بدراسة الاستثمار في ميناء شرق بورسعيد، ومعربًا عن تقدير الشركات الملاحية للجهد المبذول من قبل هيئة قناة السويس في رفع كفاءة المجرى الملاحي وتقليل تكلفة العبور من خلال تقليل زمن العبور ذاته من 18 ساعة إلى 10 ساعات وهو إنجاز اقتصادي مهم لعابري قناة السويس.

وقام الفريق مُهاب مميش بتسليم درع قناة السويس الجديدة للسيد فريد سالم المدير العام التنفيذي للشركة العالمية، فيما قدم من جانبه السيد فريد سالم درع الشركة للفريق مُهاب مميش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً