اعلان
اعلان

مايكروسوفت تطلق نسخة المعاينة الأحدث لنظام ويندوز 10

شركة مايكروسوفت

أطلقت شركة مايكروسوفت نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب والهواتف المحمولة من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تعتبر ثاني نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت في 2 أغسطس الحالي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14905، وتأتي بعد ست أيام من إطلاق الشركة لنسخة المُعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14901 لأجهزة الحواسيب الشخصية، وبعد يوم واحد من بدء طرح التحديث السنوي لنظام ويندوز 10 للهواتف.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت عملها على إصدار نُسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره الشركة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل ثابت بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

وحصل مستخدموا متصفح إيدج على الحواسيب على اختصار لوحة مفاتيح جديد يسمح لهم باستخدام تعليمة “Control + O”، مما يتيح لهم الوصول بشكل مباشر إلى شريط العنوان في المتصفح.

كما يضيف التحديث اختصارات لوحة مفاتيح جديدة يمكن استعمالها مع تطبيق Narrator لقراءة الشاشة، حيث تم تحديث Narrator وإضافة اختصارات “CTRL + ALT + HOME” للانتقال إلى بداية الجدول، واختصار “CTRL + ALT + END” للانتقال إلى نهاية الجدول.

كما تم إلغاء المساحة الكبيرة التي كانت تتواجد بين شريط العنوان والمحتوى في متصفح إيدج، حيث يعود شريط العنوان إلى أعلى نافذة المتصفح عند فتح علامة تبويب جديدة.

ولا تعمل وظائف المساعد الصوتي كورتانا التي تقوم بتحويل النص إلى كلام TTS في هذه النسخة، مما يسبب انهيار بعض التطبيقات مثل بريد ياهو وجوجل ومترجم سكايب عند استعمالها مع هذه الميزة.

كما يوجد خلل آخر يؤدي إلى انهيار تطبيق قراءة ملفات PDF “أدوبي أكروبات ريدر” Adobe Acrobat Reader عند تشغيله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً