اعلان

مصادر جهادية: خلايا إخوانية عائدة من السودان وراء استهداف "كمين السادات"

استهداف "كمين السادات"

أكدت مصادر قيادية سابقة في تنظيم الجهادي المصري، أن منفذي الهجوم الإرهابي على كمين أمني بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، الذي أسفر عن مقتل شرطيين، وإصابة خمسة آخرين، ومدنيين، خلايا تابعة لتنظيم الإخوان، عادت من السودان مؤخرًا.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، إن عددًا كبيرًا من شباب الإخوان الذين فروا إلى السودان، حدوديًا بوسائل تهريب مختلفة بمساعدة قيادات من الجماعة الإسلامية في أسوان، فرت بدورها في وقت لاحق إلى السودان، عادوا إلى مصر لتنفيذ عمليات نوعية، بعد تلقيهم تدريبات في معسكرات تابعة للإخوان يشرف على بعضها قيادات من الجماعة الإسلامية.

وأوضحت المصادر، أن منفذي العملية الإرهابية يعملون في خلايا لا مركزية، يتفقون على وحدة الهدف والمنهج وهو محاربة الدولة، دون تخطيط يجمع الخلايا بعضها ببعض، لتجنب إلقاء القبض عليهم أو سقوط باقي الخلايا في حال سقطت إحدى الخلايا.

وأضافت أن العملية الإرهابية التي استهدفت الكمين الأمني في مدينة السادات، هي العملية الأولى لمنفذيها، الذين سيجمدون لفترة طويلة، قبل ممارسة عملية أخرى، لافتةً إلى أن الخلية الإرهابية التي نفذت العملية، لا تسكن في محافظة المنوفية أو بالقرب منها، وأن سمات العمل الإرهابي يستلزم عمل الخلايا من محافظات مختلفة في محافظات غير محافظاتهم.

يذكر أن تنظيم "لواء الثورة"، التابع لجماعة الإخوان بالقاهرة، أعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي، الذي استهدف كمين العجيزي بمدينة السادات، أمس اﻷحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي