اعلان

نصائح سحرية لعلاج الغازات عند الأطفال الرضع

يعاني العديد من الأطفال من مشكلة الغازات التي تمنعهم من النوم وتسبب لهم الألم المزعج، لذلك يقدم لكي " أهل مصر " مجموعة من النصائح يمكنك من خلالها التغلب على مشكلة الغازات عند الأطفال الرضع وهي :

إعطاء الطفل الوقت الكافي للرِّضاعة في كل وجبة؛ بحيث تستغرق وجبةُ الرّضاعة للطفل نصف ساعة كاملة؛ حتى يستطيع الطفل الرّضاعة بهدوء دون أنْ يقوم بابتلاع الهواء أثناء الرضاعة.

تحريك بطن الطفل بحركات ناعمة لتسهل عليه إخراج الغازات من بطنه أثناء شعوره بالألم، والقيام بالتدليك الخفيف على بطن الطفل وظهره؛ حتى يسترخي الطفل ويُخرج كل الغازات المُتجمعة في بطنه.

التربيت بلطفٍ على ظهر الطفل بعد كل وجبة رضاعة؛ لأن التجشؤ يُساعد على إخراج الهواء المتجمع في معدته، ويقلل من احتمالية الإصابة بالمَغص وتجمع الغازات في البطن.

تقديم منقوع الأعشاب الطبية للطفل والذي يُساعد على تخفيف الغازات بين وجبات الرضاعة مثل: منقوع اليانسون، أو البابونج.

إعطاء الطفل الأدوية التي تُعالج المغص، والغازات والتي تعطى للطفل عن طريقِ قطراتٍ بالفم، بمعدلِ قطرتين لكل كيلوجرام من وزنه وقت الحاجة لذلك.

تَجنب تناول الأم للأغذية التي من ممكن أن تسبب للطفل الغازات، وتناولها أيضاً لِمنقوع الأعشاب الطبّية في حال اضطرّت لِتناول تلك الأطعمة، مُراجعة الطبيب في حال عدم استجابة الطفل لكل الحلول السابقة، ومع بقاء بطنه منتفخاً واستمرار الشعور بالألم الشديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً