اعلان

بعد ست سنوات من المعاناة الحياة تبتسم لأهالي السماكين بسوهاج

الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى وال

أوضح الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات انه بعد ستة سنوات من معاناة أهالى منطقة السماكين بمركز المنشأة بسوهاج تم تطوير منطقة السماكين والتى تعتبر من المناطق الغير آمنة من الدرجة الثانية.

وأشار درويش أن التطوير تضمن بناء عدد 9 عمارات تتكون من 207 وحدة سكنية تبعد عن منطقة العشش مسافة لا تتجاوز 500 متر مراعاة للأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لسكان المنطقة.

ومن المفترض أن يتم نقل سكان العشش اليها خلال شهرين فى أكتوبر من العام الجارى.

كما أضاف نائب الوزير أن المرحلة الثانية من التطوير تعتمد على الارتقاء بمستوى النشاط الاقتصادى المحلى لمنطقة السماكين وذلك من خلال ورش لإصلاح المراكب والشبابيك ومصنع للثلج وكذلك توفير سوق لبيع الأسماك لخدمة أهالى المنطقة.

وأفاد درويش أن صندوق تطوير المناطق العشوائية يعمل بالتوازى على تنفيذ برامج اقتصادية واجتماعية لسكان المنطقة تشمل محو الأمية وإصدار بطاقات الرقم القومى والرعاية الصحية للمرأة وتوفير فرص عمل للشباب بتعليمهم حرف مهنية مؤكدا أن الهدف الرئيسى من تطوير المناطق العشوائية كافة هو تطوير الإنسان قبل المكان وأن القضاء على العشوائيات هى الخطوة الأولى والأهم فى طريق بناء دولة حضارية تضمن حياة كريمة آمنة لكل أبناء الوطن على حد سواء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً