اعلان

بالصور.. الداخلية : ضبط خلية إخوانية بحوزتها 9 قنابل بعين شمس

فى إطار جهود الوزارة الرامية لكشف البؤر الإرهابية وملاحقه كوادرها الهاربة والمتورطة فى تنفيذ العمليات العدائية والمرصود إعتزامهم تصعيدها خلال المرحلة الراهنة توافقًا مع تكليفات قيادات الخارج وتزامنًا مع ذكرى فض إعتصامى رابعة والنهضة لجماعة الإخوان الإرهابية بهدف زعزعة الإستقرار والنيل من مقدرات الوطن.

فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد بإتخاذ كوادر ما يسمى بلجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية من إحدى الشقق الكائنة بمنطقة عين شمس محافظة القاهرة مقرًا لعقد لقاءاتهم التنظيمية ووكرًا لإختبائهم وإخفاء أسلحتهم ومعداتهم التفجيرية التى كانوا ينوون إستخدامها فى أعمالهم العدائية.

تم إستهداف الشقة المشار إليها الكائنة 81 شارع الحكيم من شارع محمد رشاد- عين شمس - القاهرة (عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا) وحال مداهمة القوات الأمنية لها فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها مما دفعها للتعامل مع مصدرها وأسفر ذلك عن الآتى:

 إصابة الإخوانى محمد عبده محمود حسين عطية (مواليد 1121988- يقيم شارع مصعب بن عمير الخانكة القليوبية) بعدة أعيرة نارية وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

 المذكور من أبرز كوادر ما يسمى بلجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بالقليوبية ومطلوب ضبطه فى القضية رقم 3151 2015 إدارى مركز الخانكة والخاصة بإنفجار معمل تصنيع متفجرات بأحد العقارات بدائرة المركز خلال شهر مارس 2015 والقضية رقم 221 2015 جنايات عسكرية شمال القاهرة (تحرك العمليات النوعية بالقليوبية).

 العثور بالوكر التنظيمى على 9 عبوات تفجيرية مختلفة الأحجام والأوزان، كمية من الأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات التفجيرية، كمية من مادةRDX شديدة الإنفجار وتفوق فى سرعتها وقدرتها التدميرية مادة TNT المتفجرة.

ومن جهةٍ أخرى.. أثمرت إجراءات فحص حادث التعدى على أحد المجندين المعينين على إستراحة السيد مدير أمن دمياط بتاريخ 16 الجارى والذى أسفر عن إصابته بعيار نارى بالوجه، عن تحديد هوية منفذ الحادث وهو عضو جماعات التكفير إسلام إسماعيل إسماعيل هنداوى ( مواليد 1121984 - دمياط ويقيم بها قرية الشعراء - مركز دمياط – عامل ) ورصد هروبه عقب الحادث لمحافظة الإسكندرية للإختباء بها خشية ضبطه.

أشارت عمليات تتبع المذكور والمعلومات المتوفرة عنه لإرتباطه فكريًا بأحد العناصر التكفيرية من أبناء بلدته ( المدعو السيد نجيب السيد مندور -مواليد 1121984 دمياط ويقيم بها – نجار - مطلوب ضبطه فى القضية رقم 7352015 جنح دمياط الجديدة) وإقامتهما معًا بمنطقة الهانوفيل بمحافظة الإسكندرية.

تم إعداد عدة أكمنة بمناطق تردداتهما المرصودة بالإسكندرية (عقب إستصدار إذن من النيابة) وأسفرت عن ضبطهما كما عثر بمحل إقامة المتهم المذكور بدمياط على الطبنجة والدراجة البخارية المستخدمتين فى إرتكاب الواقعة، كذا فرد خرطوش محلى الصنع وكمية من الطلقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال العناصر المضبوطة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

هذا وستظل أجهزة وزارة الداخلية ورجالها على عهدها فى المواجهة بكل حسم لأعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية والفصائل المؤيدة لها وكافة البؤر الإجرامية والخارجين عن القانون من أجل الحفاظ على أمن وإستقرار البلاد وردع كل من تسول له نفسه إرتكاب أية أعمال عنف وتخريب أو ترويع أبناء شعب مصر العظيم مهما كانت التضحيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل