اعلان

غدًا.. نظر 8 دعاوى تتطالب باستبعاد "أبو ريدة وزاهر" من انتخابات "الجبلاية"

هاني أبو ريدة

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، غدًا السبت، طلب مقيمي دعاوى استبعاد وإدراج مرشحي انتخابات اتحاد كرة القدم المصري، المقرر إقامتها في 30 اغسطس الجاري، بتحديد جلسة خاصة لنظر الدعاوى المتعلقة بالانتخابات، بجلسة السبت 27 أغسطس والفصل فيهم قبل موعد الانتخابات.

وكان من المقرر أن أولى الجلسات الصيفية للدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، يوم 30 أغسطس الجاري، ولكن رئيس المحكمة حدد موعد جلسة خاصة لتكون يوم 27 اغسطس الجاري لإعطاء كل مرشحي الانتخابات حقهم في الطعن، بعد المشادة التي حدثت داخل القاعة.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري تنظر في 8 دعاوى قضائية، 5 مقامين من الدكتورة ماجدة الهلباوي، وأخرى من الدكتور هرماس رضوان، ودعوتان أحداهما للدكتور الحسن عبد الفتاح، وعمر جلال هريدي.

الدعوى الاولى أقامتها الدكتورة ماجدة الهلباوي، تطالب خلالها باستبعاد هاني أبو ريدة المرشح على مقعد رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم ٦٦٣٨٥ لسنة ٧٠ ق، كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ورئيس لجنة الطعون الانتخابية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بصفتهم، حيث قالت الدعوى، إن الشروط المتطلبة للترشح لا تتوافر في هاني أبو ريدة.

وقد قدم أبو ريدة، أوراق ترشحه شهادة زعم أنها بكالوريوس هندسة ممنوح له من كلية الهندسة جامعة بورسعيد، في الوقت الذي بلغ فيه من العمر 63 عامًا وتاريخ إنشاء جامعة بورسعيد بما فيها كلية الهندسة لا يتعدى عاميين دراسيين، في وقت كان عمرة 61 عامًا، بالإضافة إلى أن كلية الهندسة جامعة بورسعيد لم تخرج أى دفعة منذ تاريخ نشأتها.

والدعوى الثانية أقامتها الدكتورة ماجدة الهلباوي، تطالب فيها باستبعاد حازم الهواري من كشوف المرشحين على منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

واختصمت الدعوى، التى حملت رقم ٦٦٣٨٨ لسنة ٧٠ ق، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ورئيس لجنة الطعون الانتخابية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بصفتهم، ومحمد حازم عزت عبد القادر الهوارى، حيث قالت الدعوى، إن المادة ٣٠ من لائحة النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم المصري أوجبت في المرشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة أن يكون حاصلًا على مؤهلٍ عالٍ وشارك كلاعب مشاركة فعلية فى ١٠ مباريات على الأقل فى دورى القسم الأول أو الثاني، ومضى سنتان على الأقل على اعتزاله اللعب.

والدعوى الثالثة، التي اقامتها الدكتورة ماجدة الهلباوى، تطالب باستبعاد سحر الهوارى من كشوف المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم ٦٧٥٠٥ لسنة ٧٠ ق، كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ورئيس لجنة الطعون الانتخابية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بصفتهم، وسحر محمد عزت الهوارى، حيث قالت الدعوى إن شروط الترشح تستلزم أن يكون المترشح لعضوية مجلس اتحاد الكرة أن يكون لاعب كرة قدم أو حكمًا أو مدربًا، أو عضو مجلس إدارة سابق فى الاتحاد المصري لكرة القدم أو عضو لمجلس إدارة أحد الأندية، وأن هذه الشروط لم تتوافر في المرشحة سحر الهوارى، لأنها لم تكن يوما ما حكما أو لاعبة أو مدربة، ولكن يتوافر فيها شرط واحد فقط وهو أنها كانت عضو مجلس إدارة اتحاد كرة الدورة السابقة، والتي صدر حكما من المحكمة الإدارية العليا بحل مجلس الإدارة بالكامل، وبطلان الانتخابات، ومن ثم يكون الشرط الوحيد المتوفر لديها باطل.

والدعوى الرابعة، اقامها الدكتور هرماس رضوان، تطالب باستبعاد هاني أبو ريدة المرشح على مقعد رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، لنفس السبب التي ذكرته "الهلباوى" في دعواها.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم لسنة ٦٧٨٧٧ لسنة ٧٠ ق، كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ورئيس لجنة الطعون الانتخابية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بصفتهم.

أما الدعوى الخامسة أقامها الحسن عبد الفتاح المحامي، ورئيس نادى بيلا الرياضي، باستبعاد الدكتور هرماس رضوان رئيس نادى بنى عبيد، من الترشح لانتخابات اتحاد كرة القدم المصري، على مقعد رئاسة مجلس الادارة، المقرر انعقادها فى 30 اغسطس الجاري.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 66736 لسنة 70 ق، كلا من هرماس السيد متولى رضوان، بشخصه، والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة والقائم بأعمال مجلس إدارة الاتحاد، والمستشار أحمد حلمي الشريف رئيس لجنة الانتخابات بالاتحاد المصري لكرة القدم، ووزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، بصفتهم، حيث قالت الدعوى إن الدكتور هرماس رضوان تقدم لترشيح نفسه على مقعد الرئيس في انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم المقرر اجراؤها 30 اغسطس الجاري، على الرغم من أنه لم يقم بأداء الخدمة العسكرية والوطنية ولم يقدم نفسه لأدائها وتخلف عنها حتى تجاوز سن التجنيد، ومن ثم اتخذت ضده كل الإجراءات القانونية طبقا لنص المادتين 36 و49 من القانون 127 لسنة 1980 وهو توقيع العقوبة عليه، ومن ثم يفقد أحد شروط الترشح إلى الانتخابات.

والدعوى السادسة التي أقامها عمر جلال هريدي المحامي، والتي تطالب بإلغاء قرار استبعاده من كشوف المرشحين لعضوية مجلس ادارة اتحاد كرة القدم المصري للدورة الانتخابية 20162020، والقضاء بإدراج اسمه فى الكشوف، ووقف الانتخابات المزمع عقدها يوم 30 اغسطس، واجراؤها في موعد لاحق كي يتمكن من أخذ الوقت الكافي لعمل الدعاية الانتخابية.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 68158 لسنة 70 ق، كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، والمدير التنفيذي لاتحاد الكرة والقائم بأعمال مجلس الادارة لاتحاد الكرة.

الدعوي السابعة التي اقامتها ماجدة الهلباوي، والتي تطالب فيها باستبعاد سيف زاهر، من كشوف المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، لجلسة 27 أغسطس الجاري.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم ٦٨٦٣٧ لسنة ٧٠ ق، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ورئيس لجنة الطعون الانتخابية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بصفتهم، وسيف زاهر المرشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة ضمن قائمة هاني أبو ريدة.

وقالت الدعوى، إن سيف زاهر كان عضو مجلس إدارة للاتحاد المصري لكرة القدم فى الدورة الماضية، التى صدر حكم من المحكمة الإدارية بحل مجلس إدارة الاتحاد، فتقدم جميع أعضاء المجلس باستقالتهم تتفيدا للحكم، وكان يتعين على كل أعضاء المجلس المستقيل عدم الترشح مرة أخرى لعضوية الاتحاد إلا بعد مرور أربع سنوات من انقضاء الفترة المستقيل منها المرشح، طبقا لقانون الهيئات الخاصة بالشباب والرياضة.

الدعوي الثامنة، التي اقامتها الدكتورة ماجدة الهلباوي، وتطالب فيها باستبعاد كرم كردى من كشوف المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم.

واختصمت الدعوى رقم ٦٨٦٤٠ لسنة ٧٠ ق، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومي للرياضة، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ورئيس لجنة الطعون الانتخابية بالاتحاد المصري لكرة القدم بصفتهم، وكرم كردى المرشح لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة ضمن قائمة هانى أبو ريدة.

وقالت عريضة الدعوى إن كرم صدر ضده حكما فى جناية عسكرية بتزوير شهادة الخدمة العسكرية، وهي جناية مخلة بالشرف والأمانة، بالمخالفة لشروط الترشح المنصوص عليها فى لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً