اعلان

من عامل بمحطة بنزين إلى "نجم الجيل".. 50 معلومة عن تامر حسني تحكي قصة كفاحه

تامر حسني تحكي قصة كفاحه

استطاع الفنان تامر حسني خلال 12 عامًا - عمره الفني- أن يكوّن قاعدة جماهيرية كبيرة ممتدة، بعد أن شهدت حفلاته التي أقامها في عدد من مدن المنطقة نجاحات كبيرة، أثبتت امتداد شعبيته إلى الساحة العربية وربما العالمية بعد عدد من الدويتوهات مع مطربين عالميين.

ورغم تلقيه عددًا كبيرًا من الانتقادات خلال مشواره الفني، إلا أن أحدًا لا يستطيع إنكار قدرته خلال الأعوام الماضية على تكوين شخصية فنية مستقلة، وتقديمه لشكل فني ذات طابع مغاير لطبيعة الأغنية العربية في تلك المرحلة.

وفي هذا التقرير يرصد موقع "أهل مصر" 50 معلومة عن تامر حسني، استنادًا إلى حواره مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "واحد من الناس".

50. ولد في 16 أغسطس 1977.

49. والده هو المطرب المصري حسني شريف.

48. والدته السيدة فاطمة الصباغ تحمل الجنسية السورية.

47. له 3 أشقاء.

46. مر بمرحلة طفولة صعبة بعد أن انفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره.

45. سافر والده وانقطعت أخباره عنهم.

44. مرت والدته بأزمة مالية واضطر تامر لمساعدتها في مصاريف المنزل.

43. عمل تامر في سنوات عمره الأولى بمحطة بنزين وسوبر ماركت، كما عمل بائعًا متجولًا للعطور، بالإضافة إلى عامل بناء.

42. ظهر في طفولته في فيلم تسجيلي قصير عن أطفال الشوارع، وكان الفيلم هو مشروع تخرج الإعلامي عمرو الليثي.

41. قال إن شخصية الطفل التي أداها في الفيلم القصير تشبه طفولته إلى حد كبير خاصة في الحرمان.

40. من الظروف الصعبة التي مر بها أيضا صعوبة دفع مصاريف المدرسة، وكان يشعر بالحزن والقهر عندما يسمع في المدرسة جملة «اللي ما جابش المصاريف يطلع برا».

39. والدته لها دور كبير وفعال في حياته وتنمية موهبته وكانت تريد أن يدرس في الكونسرفتوار.

38. كانت والدته على اقتناع كامل بموهبته ودائمًا تشتري له شرائط عبدالوهاب وعبدالحليم، وتخبره أن صوته مميزًا، بينما كان يرى أنه موهوب بالكرة أكثر من الغناء وكانت هي ترى العكس.

37. لعب تامر بنادي الزمالك 7 سنوات ثم انتقل إلى النادي الأهلي عامين ولكن واجتهه مشكلة لم يستطيع أن يستكمل مشوراه الكروي، لأنه لم يستطع التأقلم مع اللاعبين لشعورهم أنه قادم من نادي الزمالك، فاكتئب فترة ورحل عن النادي الأهلي وكان عمره في هذا الوقت 16 عامًا.

36. درس في كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر.

35. ساعدته في مصاريف الجامعة والدة صديق مقرب.

34. بدأ تامر مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، وكان يغني في حفلات الجامعة.

33. بداية دخوله الوسط الفني كانت علي يد الإعلامية سلمى الشماع، عندما كانت تنظم ندوة في جامعة 6 أكتوبر حضرها تامر للحصول على درجات أعمال السنة، وأعلنت خلال الندوة تبنيها للأصوات والوجوه الجديدة، وحينها هتف كل الطلاب في الندوة باسم تامر حسني ليغني، وغنى بـ«قولوا لا» من تأليفه وألحانه.

32. عندما انتهى «تامر»من غنائه قالت له سلمى الشماع: «أنا مش هسيبك وهقف جنبك».

31. بعد الندوة بأسبوع لم تتصل به سلمى الشماع، وبدأ يشعر باليأس وفقدان الأمل.

30. كان يجلس مع صديق وأخبره عن حفل كبير سيحضره نجوم مصر ووزراء كثيرين، وحاول تامر حضور الحفل لكن نصحه صديقه بعدم المحاولة بسبب وجود مسؤولين.

29. عندما ذهب إلى منزله في تلك الليلة أخبرته والدته أن يتصل بسلمى الشماع، وبالفعل اتصل بها وأخبرته أنها تنتظره في فيلتها، وعندما ذهب عرضت عليه الغناء في حفل «نجوم مصر».

28. قدمته في نهاية الحفل باعتباره اكتشاف القناة بعد أن قدم أغنيه «قولو لا».

27. بعد انتهائه من الغناء أشاد به محمد هنيدي على المسرح قائلا: «في صوت جميل غنى النهاردة لازم كلنا نشجعه».

26. بعد الحفل عرفته سلمى الشماع على المنتج نصر محروس الذي وقع معه عقدًا لغناء أول أغانية بعنوان «شكلي هاحبك»ضمن مجموعة أغاني لمطربين شباب، ولاقت الأغنية وقتها نجاحًا كبيرًا.

25. في عام 2002 أنتج نصر محروس لتامر حسنى أول ألبوماته بالاشتراك مع شيرين، وهو الألبوم الذي حقق أرقامًا قياسية بالمبيعات وقتها.

24. قدم تامر مع نصر محروس 7 ألبومات، 6 ألبومات متتاليين، وألبوم «بحبك أنت» سنة 2013.

23. انفصل عن نصر محروس واتجه إلى شركة «عالم الفن» التي يمتلكها محسن جابر، وأنتجت له الشركة 3 ألبومات آخرها «اللي جاي أحلى».

22. تعاقد تامر حسني مع شركة روتانا وكانت أولى ألبوماته معهم «180 درجة» والثاني «عمري ابتدا» الذي صدر مؤخرًا.

21. قدم تامر 11 ألبومًا هم: «حب – عينيا بتحبك – يا بنت الإيه – الجنة في بيوتنا – قرب كمان – هعيش حياتي – اخترت صح – اللي جاى أحلي-بحبك أنت - 180 درجة - عمري ابتدا».

20. دخل تامر في مشكلة كبيرة دون أن يقصد، مع الفنان هيثم شاكر، وتم اتهامه بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية وتزوير شهادة التجنيد، وحكمت المحكمة في هذه القضية بسنة مع إيقاف التنفيذ، بعد أن أثبت تامر بعدم وجود نية لتزوير الشهادة، وأنه وقع في فخ نصاب أوحى له أن الأوراق سليمة، ثم التحق بالقوات المسلحة لقضاء مدة الخدمة العسكرية.

19. أعلن تامر خبر زواجه من الفنانة المغربية بسمه بوسيل، التي شاركته أغنية «متسألنيش» وهي نجمة ستار أكاديمي، في الساعات الأولى من صباح 30 أغسطس 2012، وقال تامر فى فيديو قام بنشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «اتجوزت بنت طيبة من أسره كريمة».

18. رُزق بـ«تاليا» مولودته الأولى في 4 مايو 2013و«مايا» في 3 أبريل 2015.

17. كان من المفترض أن يقدم تامر كليب مع بسمة لكنه تراجع عن الفكرة بعد زواجه منها، ودفع لمحسن جابر التكاليف الخاصة بالفيديو.

16. موهبة تامر حسني ليست مقتصرة فقط علي الغناء والتأليف والتلحين فهو يمتلك موهبة التمثيل أيضًا، وكانت أول أدواره في فيلم «حالة حب» ثم «سيد العاطفي، وعمر وسلمي، وكابتن هيما، عمر وسلمي2، نور عيني، عمر وسلمي 3، أهواك».

15. له عملان دراميان الأول مسلسل «آدم» 2011 الذي شاركه بطولته ماجد المصري وأحمد زاهر، والثاني «فرق توقيت» 2014 الذي شاركه بطولته أحمد السعدني ونيكول سابا وشيري عادل.

14. نجح خلال سنوات قليلة في حصد العديد من الجوائز العالمية مثل جائزة أفضل فنان أفريقي، التي حصل عليها من «الأفريكان ميوزك أورد» عام 2010، وحصل أيضًا على جائزة «أسطورة القرن» كونه فنان شامل من «البيج أبل ميوزك أورد» من أمريكا.

13. لقبه البعض بـ«نجم الجيل، أسطورة القرن، سفير الخير».

12. ساهم في تقديم العديد من المواهب منها كريم محسن وعاليا وقدم أحمد عصام في فيلمه «نور عيني» وانطلق من بعدها عصام في الوسط الفني.

11. اشتهر بحرصه على المشاركة في الأعمال الخيرية، فبعد ثورة 25 يناير، تبرع بعدد من رحلات العمرة إلى أهالي الشهداء، وكان ذلك بالتنسيق مع اللجنة الشعبية لأهالي الشهداء وبعض الشركات السياحية.

10. سافر في 2009 إلى غزة ولم يكتف بمجرد الغناء لنصرة غزة وأهلها فقام بإعداد حملة بعنوان نفس الأغنية الخاصة به «كلنا واحد»، وقام بتسيير قافلة أدوية بلغ حجمها نحو 250 طنًا من الأدوية لدعم المستشفيات الفلسطينية في محاولة جادة لتضميد جراح أهل غزة.

9. كان له موقف معادٍ من الثورة في أول أيامها وهاجم المتظاهرين في ثورة 2011.

8. قال في مداخلة تليفزيونية وقتها إن «الشعب بأكمله يؤيد مبارك وأنا مش متخيل حد غيره يكون مصيرنا في إيده»، وكتب له حينها أغنية كانت كلماتها: «الأب ده كان طالع عشانا يموت في 73 ومكانش عارف إنه راجع كان كل همه المصريين مصر، أمي وأنت وأبويا».

7. توجه إلى ميدان التحرير يوم 9 فبراير 2011 ليلقي كلمة للثوار لكنها قوبلت برفض واسع من الموجودين، وقوبل بعبارات استهجان وصافرات رافضة لبقائه، وأصر المتظاهرون على عدم سماع كلمة واحدة منه، بل طالب بعضهم بضرورة خروجه وحدثت مشادات بين الحرس الخاص والمتظاهرين.

6. اتهمه العديد من النقاد والجمهور بتأجير بنات للبكاء وخلق حالة هستيريا في حفلاته بسبب حالات الإغماء التي تحدث في حفلاته.

5. في عام 2012 قام تامر حسني بتسجيل أغنية سينجل باسم Smile مع المطرب العالمي شاجي، وحققت نجاحًا كبيرًا، وقام بتصويرها في أمريكا وأذيعت حينها علي قناة mazzika.

4. في عام 2013 أصدر أغنية سينجل تجمعه مع العالمي سنوب دوج، وتم تصوير الأغنية فيديو كليب في لبنان.

3. في عام 2014 سجل أغنية welcome to the life التي تجمعه مع النجم العالمي akon ولاقت نجاح كبير.

2. طاردته العديد من الشائعات كان أشهرها أنه قام بتغيير اسمه من بدوي حسني فرغلي إلى تامر حسني، لكنها كانت مجرد شائعة.

1. شارك نانسي عجرم وكاظم الساهر عام 2016 في برنامج the voice kids، ولاقى البرنامج نجاحًا كبيرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً