اعلان

توقيع اتفاقيات تعاون بين السعودية والصين في مجالات متعددة

جانب من توقيع الاتفاقيات
كتب : وكالات

وقعت الصين والمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أكثر من 15 اتفاقية تعاون في مجالات متعددة، عقب انعقاد الاجتماع الأول للجنة المشتركة "الصينية-السعودية" رفيعة المستوى برئاسة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ونائب رئيس مجلس الدولة الصيني (نائب رئيس الوزراء) تشانغ قاو لى.

وشملت الاتفاقيات الموقعة التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والطاقة والتجارة والتعدين والمالية والاستثمار والموارد المائية والإسكان وغيرها.

ووفقا لمصادر رسمية صينية، نوه تشانغ بمكانة السعودية كشريك استراتيجي هام للصين في منطقة غرب آسيا وشمال إفريقيا، مؤكدًا الحرص على تعزيز الثقة المتبادلة ودعم بعضهما البعض فيما يخص خدمة مصالحهما الجوهرية ورغبة الصين في إدماج مبادرة الحزام والطريق الخاصة بإعادة إحياء طريق الحرير القديم وخطة المملكة للإصلاح الاقتصادي والتنمية "رؤية السعودية 2030".

من جانبه، أكد ولي ولي العهد السعودي، الذي بدأ زيارته إلى الصين أمس حيث من المقرر أن يمثل المملكة في قمة مجموعة العشرين التي تنطلق يوم الأحد القادم، على اهتمام بلاده بتقوية علاقة الشراكة التي تربطها بالصين، مشيرًا إلى إمكانيات التعاون الهائلة بين البلدين.

كما أعرب عن رغبة المملكة في تعزيز التعاون مع الصين في مجالات مكافحة الإرهاب وتعزيز السلام والاستقرار الدولي والإقليمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً