اعلان
اعلان

"تعليم الغربية" تناقش مبادرة "المحافظة بلا دروس خصوصية"

فريدة مجاهد وكيلة وزارة التربية والتعليم بالغربية
كتب : وكالات

أكدت فريدة مجاهد وكيلة وزارة التربية والتعليم بالغربية أنه تم وضع خطة العمل والخطوط الأساسية للبدء في مبادرة "مدارس محافظة الغربية بلا دروس خصوصية".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اليوم السبت ، بحضور وكيل المديرية وعضو من مجلس النواب ومدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية ومدير إدارة التنمية المجتمعية والمنسق العام للأنشطة التربوية بالتعليم الفني والمسئول الإعلامي للمديرية.

ووجهت إلى ضرورة تنظيم حملة إعلامية كاملة تستهدف توعية وتبصير الطلاب وأولياء الأمور إلى أهمية المشاركة في المجموعات الدراسية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم ، والتصدي لمواجهة الدروس الخصوصية ، وقيام المشاركة المجتمعية بدورها مع التربية والتعليم للتصدي لهذه الظاهرة ، ومعاونة جميع أعضاء مجلس النواب بالغربية ، كل في مكانه لضرورة التوعية والتوجيه للمشاركة الفعالة في المجموعات الدراسية.

وشددت على ضرورة تضافر كل الجهود لإنجاح تلك المبادرة ، والتي تخدم الطالب وولي الأمر والمعلم والمدرسة والمجتمع ككل ، مؤكدة الدور الهام والفعال الذي تؤديه المدرسة، ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة تلك المشكلة والتصدي لها.

وأضافت أن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية يتبنى تلك المبادرة من أجل أن تصبح المحافظة بلا دروس خصوصية ، وقيامه بتذليل كافة الصعاب من أجل إنجاح تلك المبادرة الهادفة ، وأشارت إلى ضرورة قيام الإدارات التعليمية العشر بمتابعة تنفيذ المجموعات الدراسية في كل المدارس التابعة لها ، مع وجود رقابة ومتابعة لتلك المجموعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً